spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي “استعادة واستدامة”

    برعايــــة وتشريف صاحب السمو الملكي الأمـير سعود بن نايف بن عبد العزيز أميـر المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي نظمت غرفة الشرقية منتدى الاستثمار البيئي 2024م تحت عنوان “استعادة – استدامة”، والذي يهدف إلى دعم التكامل البيئي وتوحيد الجهود لرفع الكفاءة بما يتواكب مع تطورات القطاع، ويسلط الضوء على اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيئة ومبادراتها وإنشاء المراكز البيئية المتخصصة واعتماد النظام البيئي الجديد ونظام إدارة النفايات المبني على أسس الاقتصاد الدائري والمتوافق مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية ​.

    وشاركت الهيئة بركن تعريفي يبرز جهودها في المجال البيئي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمواكبة وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

    وخلال المنتدى وقعت هيئة تطوير المنطقة الشرقية مذكرة تعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تهدف إلى التعاون في توحيد الجهود لتنمية الغطاء النباتي واستدامته ومكافحة التصحر والمحافظة على المتنزهات الوطنية والنباتات والموارد الطبيعية مما يعزز التنمية والاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية ؛ وقع الاتفاقية سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد بن عبد الله العبد القادر.

    وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمر العبداللطيف لأبرز جهود الهيئة في المجال البيئي المتمثلة في اعتماد دليل التشجير الحضري بالمنطقة الشرقية من قبل اللجنة التنفيذية والبداء بمشروع الدراسات الهندسية والبيئية لتصميم منتزة المنجروف البيئي بجزيرة دارين وتاروت، والبدء بأعداد التصاميم الهندسية والبيئية لمشروع الحديقة البيئية وتطبيق معايير العلم الأخضر لتكون حديقة معيارية.

    كما اشاد العبداللطيف بتوقيع مذكرة تعاون بين الهيئة والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر موضحاً أهميتها في توحيد الجهود لتنمية الغطاء النباتي واستدامته ومكافحة التصحر والمحافظة على المتنزهات الوطنية والنباتات والموارد الطبيعية مما يعزز التنمية والاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية.

    الجدير بالذكر أن هيئة تطوير المنطقة الشرقية تعمل على بناء سياسات وإجراءات تهدف إلى تطوير الأداء البيئي للمشاريع، وتؤكد الهيئة التزامها بتعزيز الاستثمار البيئي والوعي في المجتمع، مواصلة جهودها لتحقيق الأهداف البيئية والتنموية المستدامة في المنطقة الشرقية.

    spot_img