spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏مكتوم بن محمد: قيمة التسويات في الدعاوى والطلبات المعروضة على محاكم دبي بلغت 8.9 مليار درهم عام 2023

    الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

    قال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية،إن قيمة التسويات في الدعاوى والطلبات المعروضة على محاكم دبي بلغت 8.9 مليار درهم خلال عام 2023.

    وجاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس القضائي حيث تم استعراض نتائج المشاريع الاستراتيجية لجهات السلطة القضائية في دبي، مع اعتماد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي.

    وبين أن العام الماضي شهد العديد من الإنجازات حيث ارتفع عدد أعضاء السلطة القضائية المعينين إلى 366 عضواً في نهاية 2023 وتم إنشاء هيئة المفوضين في محكمة التمييز، وإنجاز مشروع تطوير إجراءات التنفيذ المدني في محاكم دبي، وإنشاء دائرة للتقاضي الإداري في محاكم دبي.

    وأوضح أنه تم كذلك خلال الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس القضائي واعتماد التقرير السنوي للسلطة القضائية للعام 2023.

    وأضاف أنّ نتائج التحول الرقمي للسلطة القضائية أوضحت حجم التبني الفاعل للخدمات والإمكانيات الرقمية لتسهيل الإجراءات القضائية وتسريعها.

    وقال أنه برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نسعى باستمرار لتطوير المنظومة القضائية لترسيخ الثقة في قضاء دبي ونزاهته لتبقى دبي الوجهة المفضلة للعمل والاستثمار والحياة.

    spot_img