spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏روسيا تضع الرئيس الأوكراني على قائمة المطلوبين

    ذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء يوم السبت أن روسيا فتحت قضية جنائية بحق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووضعته على إحدى قوائم المطلوبين، في إعلان قالت أوكرانيا إنه دليل على “يأس” موسكو.

    وذكرت تاس أن قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية أظهرت أن زيلينسكي على قائمة المطلوبين، لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

    وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه صدر بموجبه أمر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية.

    وأضافت الوزارة في بيان “بعيدا عن الإعلانات الروسية عديمة القيمة، نود تذكيركم بأن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أمر اعتقال بحق الدكتاتور الروسي فلاديمير بوتين للاشتباه في ارتكابه جرائم حرب. وهذا أمر حقيقي بالفعل ويمكن تنفيذه في 123 دولة”.

    وذكر البيان أن الإعلان الروسي “دليل على يأس ماكينة الدولة الروسية وإعلامها الذي لم يجد أي سبيل آخر يلفت به الأنظار”.

    وأصدرت روسيا مذكرات اعتقال بحق عدد من السياسيين الأوكرانيين والأوروبيين منذ نشوب الصراع مع أوكرانيا في فبراير شباط 2022.

    ووضعت الشرطة الروسية في فبراير شباط الماضي رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس ووزير الثقافة الليتواني وأعضاء في برلمان لاتفيا السابق على قائمة المطلوبين بسبب اتهام موسكو لهم بتدمير آثار تعود إلى الحقبة السوفيتية.

    وأصدرت روسيا أيضا مذكرة اعتقال بحق المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، الذي أعد العام الماضي مذكرة اعتقال بحق بوتين بتهم ارتكاب جرائم حرب.

    spot_img