spot_img

    ذات صلة

    ‏الحفر العربية تدعو المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

    بند توضيح مقدمة ﻳﺪﻋﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة اﻟﺤﻔﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﺎدة اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ اﻟﻜﺮام ﻟﺤﻀﻮر اﺟﺘﻤﺎع اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ غير العادية (اﻻﺟﺘﻤﺎع اﻷول) ﻳﻮم الاثنين 18 ذو الحجة 1445ﻫـ اﻟﻤﻮاﻓﻖ 24...

    ‏بريطانيا توشك على خفض حصتها في ناتويست إلى 10%

    تضع حكومةالمملكة المتحدةاللمسات الأخيرة على مقترح ببيعالأسهمسيخفض حصتها في “ناتويست غروب” (NatWest Group Plc) إلى 10%، وفقاً لمحطة “سكاي نيوز”.

    ذكرت المحطة، نقلاً عن مصادر لم تسمّها، أن طرح الأسهم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات ربما يُعلن عنه في أواخر مايو أو أوائل يونيو.

    تدرس الحكومة البريطانية السماح للأفراد باستثمار ما بين 250 جنيهاً إسترلينياً و10 آلاف جنيه إسترليني، مع خصم متواضع على سعر السهم.

    وسط توقعات بأن يمنح الاقتراح سهماً مجانياً واحداً لكل 10 أسهم يتم الاستحواذ عليها والاحتفاظ بها لمدة عام على الأقل من قبل المستثمرين الأفراد.

    تعمل المملكة المتحدة على تسريع تخارجها من “ناتويست” بعد 16 عاماً من إنقاذ الشركة التي كانت معروفة آنذاك باسم “رويال بنك أوف اسكتلند” خلال الأزمة المالية العالمية.

    أظهرت بيانات جمعتها “بلومبرغ” أن مبيعات السوق المفتوحة خلال الأشهر الأخيرة خفضت حصتها إلى 28%، بقيمة حوالي 7.4 مليار جنيه إسترليني (9.3 مليار دولار).

    يعد بيع الأسهم جزءاً من خطة للتخارج من كامل الحيازات بحلول عام 2026، مع تشجيع مشاركة التجزئة على نطاق أوسع في سوق الأسهم.

    قالت المحطة إن طلب المستثمرين الأقوى من المتوقع قد يقلص حصة المملكة المتحدة بشكل أكبر مما كان متوقعاً، مضيفة أن خطط البيع يمكن تعديلها.

    قفزت أسهم “ناتويست” بنسبة 39% هذا العام، مما يجعلها ثاني أفضل أداء ضمن مؤشر “فوتسي 100″، الذي ارتفع بـ6.2%.

    spot_img