spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏البيت الأبيض: إدارة جو بايدن وفرت 15.4 مليون فرصة عمل منذ 2021

    أشاد البيت الأبيض يوم الجمعة بالبرنامج الاقتصادي للرئيس الأميركيجو بايدن، مشيداً بعدد فرص العمل التي نجح في توفيرها منذ توليه زمام الحكم في عام 2021.

    وقال البيت الأبيض في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقاً، «عندما تولى الرئيس بايدن منصبه ورث اقتصاداً على حافة الهاوية مع أسوأ أزمة اقتصادية منذ قرن».

    فرص العمل الجديدة ورؤساء أميركا

    وأضاف البيت الأبيض «تحت قيادته خلق اقتصادنا 15.4 مليونفرصة عمل»، معقباً «تستمر العودة الأميركية العظيمة».

    ونشر البيت الأبيض بيانات تقارن حجم فرص العمل التي تمكن سبعة رؤساء من توفيرها خلال فترة رئاستهم، وشملت الرؤساء: جو بايدن، ودونالد ترامب، وجورج دبليو بوش، وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب، وباراك أوباما ورونالد ريجن، وجاء بايدن على رأس القائمة كونه أكثر رئيس توفيراً لفرص عمل جديدة خلال فترة رئاسته.

    وبين كل الرؤساء كان الرئيس السابق دونالد ترامب هو الوحيد الذي شهدت فترة حكمه تراجعاً سلبياً في فرص العمل الجديدة إذ زادت البطالة خلال فترة حكمه.

    بايدن والجمهوريون

    من جانبه قال الرئيس الأميركي جو بايدن عبر حسابه على منصة إكس يوم الجمعة «مع تقرير اليوم -يقصد تقرير الوظائف- عن 175 ألف وظيفة جديدة تستمر العودة الأميركية».

    وأضاف بايدن «يكافح الجمهوريون في الكونغرس من أجل خفض الضرائب على المليارديرات والسماح للمصالح الخاصة بسرقة الناس، وأنا أركز على خلق فرص العمل وبناء اقتصاد يعمل لصالح العائلات التي نشأت معها».

    spot_img