spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏باراماونت تدرس عرض أبولو مع انتهاء حصرية المفاوضات مع إليسون

    عرقل عرض قيمته 26 مليار دولار قدمته “أبولو غلوبال مانجمنت” و”سوني غروب كورب” الأسبوع المنصرم المحادثات بين “باراماونت غلوبال” والمنتج السينمائي ديفيد إليسون.

    وأفاد أشخاص مطلعون بأن اللجنة الخاصة التابعة لمجلس إدارة “باراماونت” التي كانت تتفاوض مع إليسون أخطرته أمس الجمعة بأن المحادثات لن تكون حصرية بعد الآن.

    الاقتراح الأخير

    بينما تواصلت “أبولو” مع “باراماونت” مرات عدة في الأسابيع القليلة الماضية، فإن الاقتراح الأخير، الذي جاء بالاشتراك مع “سوني”، كان يحتوي على تفاصيل أكثر تحديداً من الاقتراحات السابقة، بحسب شخص مطلع على تفكير مجلس الإدارة. وقال الشخص إنه من خلال ترك خياراتهم مفتوحة، يسعى مديرو “باراماونت” للحصول على عرض أفضل من “أبولو” أو إليسون.

    وجدت اللجنة، المؤلفة من مديرين مستقلين لشركة “باراماونت”، نفسها في مأزق في الأسابيع القليلة الماضية. وعبر عدد من المساهمين، بمن فيهم ماريو جابيلي وجون روجرز من “أرييل إنفستمنتس” (Ariel Investments)، عن عدم موافقتهم على عرض إليسون الذي من شأنه شراء حصة المساهمين المسيطرين في الشركة، عائلة ريدستون، بعلاوة وتقليص ممتلكات المستثمرين الآخرين من خلال الاندماج مع شركته “سكاي دانس ميديا” (Skydance Media).

    خطوة “باراماونت” محفوفة بالمخاطر. فلم يتخذ إليسون وشركاؤه قراراً بشأن ما يريدون فعله بعد ذلك، وفق شخص آخر مطلع على تفكيرهم، قال إنه من الممكن أن ينسحبوا من المحادثات.

    ولدى باراماونت خيارات أخرى أيضاً. فالرؤساء التنفيذيون المشاركون المعينون حديثاً للشركة يعملون على خطة تتضمن تخفيضات إضافية في التكاليف ومبيعات الأصول غير الأساسية وشراكة محتملة مع “كومكاست كورب”، والتي يمكن أن تقلل الخسائر في خدمة البث “باراماونت+” (+Paramount).

    spot_img