spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏اتهام وزيرة ايطالية بالفساد في قضية تعود إلى فترة وباء كوفيد

    وجّه الادعاء العام الايطالي الجمعة تهمة الاحتيال إلى وزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتانكي في قضية تتعلق بتعويضات مالية خصصتها الحكومة للعمال الذين يتم تسريحهم خلال فترة تفشي وباء كوفيد.

    وطالب نواب المعارضة على الفور باستقالة سانتانكي، العضو البارز في حزب إخوة إيطاليا اليميني المتطرف الذي تتزعمه رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني.

    ورفضت سانتانكي (63 عاما) بشدة هذه الاتهامات، بما في ذلك خلال مشاركة لها في جلسة برلمانية العام الماضي.

    وقال مكتب الادعاء في بيان مقتضب “طلب مكتب المدعي العام في ميلانو اليوم توجيه الاتهام إلى الوزيرة سانتانكي وأشخاص آخرين” بالإضافة إلى شركة فيزيبيليا.

    وأضاف البيان أنه وُجهت اليهم تهمة “احتيال مزعوم على المعهد الوطني للضمان الاجتماعي فيما يتعلق بمخالفات في استخدام صندوق الاستغناء عن العمالة بسبب كوفيد لما مجموعه 13 موظفا”.

    ووفقا لتقارير إعلامية، فإن شركة فيزيبيليا متهمة بالحصول على أموال عامة مخصصة لمساعدة الشركات التي تكافح الوباء عبر تسريح موظفيها مؤقتا، بينما في الواقع واصل الموظفون ال13 العمل في شركة فيزيبيليا التي تعود للوزيرة.

    وباعت سانتانكي حصتها في فيزيبيليا عندما انضمت إلى حكومة ميلوني التي تولت السلطة في تشرين الأول/أكتوبر 2022.

    spot_img