spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏جيه بي مورجان يكشف عن أداة إندكس جي بي تي المدعومة بالذكاء الاصطناعي

    كشف بنك “جيه بي مورجان” عن منتجه الجديد “إندكس جي بي تي”، بعد عام من التكهنات بشأن طلبه تسجيل الاسم كعلامة تجارية مرتبطة بأداة “غير محددة” تعمل بالذكاء الاصطناعي.

    و”إندكس جي بي تي” هو مجموعة جديدة من سلات الاستثمار الموضوعية التي تُشكل بمساعدة نموذج “جي بي تي 4” التابع لشركة “أوبن إيه آي”، بحسب ما أوردته “بلومبرج” الجمعة.

    وتعمل الأداة على إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية المرتبطة بموضوع ما، والتي يتم إدخالها بعد ذلك في نموذج معالجة لغات منفصل يجري مسحًا للمقالات الإخبارية لتحديد الشركات المشاركة في هذا المجال.

    وهي بمثابة طريقة آلية لإنشاء ما يسمى بالمؤشرات الموضوعية، التي تحدد الاستثمارات بناءً على الاتجاهات الناشئة – مثل الحوسبة السحابية أو الرياضة الإلكترونية أو الأمن السيبراني – بدلاً من قطاعات الصناعة التقليدية أو أساسيات الشركة.

    وتعد هذهأحدث محاولة في وول ستريت للاستفادة من زخم المستثمرين حول كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، والذي يقول المؤيدون له إنه قادر على إطلاق حقبة جديدة من النمو الاقتصادي المتسارع.

    spot_img