spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏مسؤولة بالفيدرالي: رفع الفائدة لا يزال مطروحًا على الطاولة

    قالت عضوة مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي “ميشيل بومان” الجمعة، إن التضخم في الولايات المتحدة يبدو أنه سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، وإن رفع سعر الفائدة لا يزال مطروحًا على الطاولة.

    وذكرت “بومان” في تصريحات معدة مسبقًا لاجتماع جمعية المصرفيين في ماساتشوستس: “بينما يبدو الموقف الحالي للسياسة النقدية عند مستوى مقيد، ما زلت على استعداد لرفع الفائدة في اجتماع مستقبلي إذا أشارت البيانات الواردة إلى توقف أو انعكاس التقدم في احتواء التضخم”.

    وأضافت أن معدل التضخم السنوي الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي قفز إلى 4.4% في الربع الأول، قائلة: “يبدو أن الانتعاش الأخير واضح في العديد من فئات السلع والخدمات، مما يشير إلى أن التضخم كان أقل مؤقتًا في النصف الأخير من العام الماضي”.

    وتأتي تصريحات “بومان”، بعدما قال رئيس المجلس “جيروم باول” الأربعاء إنه من المستبعد رفع الفائدة خلال اجتماع يونيو المقبل، مشيرًا إلى احتمال بقاء تكاليف الاقتراض عند مستوياتها الحالية لفترة أطول من المتوقعة سابقًا.

    spot_img