spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع ثروة رئيس الوزراء البريطاني إلى أكثر من 800 مليون دولار

    ارتفعت الثروة الشخصية لرئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" وزوجته "أكشاتا مورتي"، بمقدار 122 مليون جنيه إسترليني (155 مليون دولار) مما كانت عليه العام الماضي. ووفقًا...

    ‏وفاة مُبلغٍ ثانٍ عن مخالفات جودة في عمليات بوينج خلال أقل من شهرين

    توفي “جوشوا دين”، المسؤول السابق في شركة “سبيريت إيروسيستمز- Spirit AeroSystems”الموردة لـ “بوينج”، والذي كان بين أبرز المبلغين عن المخالفات لدى صانعة الطائرات الأمريكية، فيما وصفت بالوفاة المفاجئة الثانية في أقل من شهرين.

    كانت القضية التي أثارها “دين” مهمة بالنسبة للمستثمرين، ففي عام 2022، لاحظ مدقق الجودة السابق في “سبيريت” ثقوبًا محفورة بشكل غير صحيح في حاجز الضغط الخلفي لطائرة “ماكس 737”.

    وفي نهاية المطاف، اضطرت “بوينج” إلى إيقاف عمليات تسليم طائرات “ماكس” مؤقتًا في أبريل 2023 بعد الإبلاغ عن الثقوب، وأدى هذا الكشف إلى انخفاض أسهم “سبيريت” بنسبة 21%.

    وتوفي “دين” – 45 عامًا – الثلاثاء بسبب ما قيل إنها عدوى بكتيرية مفاجئة وسريعة، وعلى الرغم من أنه كان يتمتع بنمط حياة صحي وجيد إلى حد كبير، بحسب تقارير.

    وتأتي وفاته بعد أسابيع من وفاة “جون بارنيت”، الذي أبلغ عن مخالفات في شركة “بوينج” أيضًا، في 9 مارس، متأثراً بجراحه التي أصيب بها على ما يبدو بطلق ناري، وفقًا لتقرير الطب الشرعي.

    spot_img