spot_img

    ذات صلة

    ‏%73.37 نسبة الإنجاز الفعلي للحزمة 2 من المطار الجديد T2 حتى مارس 2024

    أظهر تقرير صادر عن جهاز متابعة الأداء الحكومي عن مشروع مطار الكويت الدولي مبنى الركاب الجديد «T2»، ان نسبة إنجاز الحزمة رقم 2 المخطط...

    ‏المركزي الكوري: سنعيد النظر في توقيت خفض الفائدة مع استمرار التشديد النقدي في أمريكا

    قال محافظ البنك المركزي في كوريا الجنوبية “ري تشانج يونج”، إن المصرف سيعيد النظر في توقيت خفض أسعار الفائدة، وذلك في ظل ضعف العملة المحلية مع التحول في التوقعات بشأن تكاليف الاقتراض في أمريكا واستمرار سياسة التشديد النقدي.

    وأوضح “تشانج يونج” في تصريحات صحفية خلال مؤتمر عقده بنك التنمية الآسيوي في جورجيا، أن التساؤلات التي يجب مراجعتها هي ما إذا كان المصرف سوف يؤجل خطوة تخفيض الفائدة، وإلى أي مدى زمني، حسب ما جاء في التصريحات التي نشرها البنك.

    وأشار في حديثه إلى تزايد توقعات إبقاء الاحتياطي الفيدرالي على سياسته المشددة لفترة أطول مما كان متوقعاً، كما سلّط الضوء على انخفاض الوون أمام الدولار في الآونة الأخيرة، فضلاً عن تجاوز معدل نمو الاقتصاد الكوري للتوقعات خلال الربع الأول.

    حيث نما الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية بنسبة 1.3% في الربع الأول متجاوزاً التوقعات في استطلاع أجرته وكالة “بلومبرج” بأكثر من الضعف.

    الأمر الذي دفع “تشانج يونج” لتأكيد حتمية رفع المصرف المركزي تقديراته للنمو الاقتصادي في 2024 خلال اجتماعه المقرر انعقاده في 23 من مايو، والمتوقع خلاله تثبيت الفائدة للمرة الحادية عشرة على التوالي عند 3.5%.

    تراجعت قيمة الوون بأكثر من 2% منذ مطلع مارس الماضي، وتباطأ معدل التضخم إلى 2.9% في أبريل، لكن اعتماد كوريا الجنوبية على استيراد المواد الغذائية والطاقة يعرضها لمخاطر ارتفاع أسعار هذه المنتجات في السوق المحلي مع انخفاض العملة المحلية.

    spot_img