spot_img

    ذات صلة

    ‏الحفر العربية تدعو المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

    بند توضيح مقدمة ﻳﺪﻋﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة اﻟﺤﻔﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﺎدة اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ اﻟﻜﺮام ﻟﺤﻀﻮر اﺟﺘﻤﺎع اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ غير العادية (اﻻﺟﺘﻤﺎع اﻷول) ﻳﻮم الاثنين 18 ذو الحجة 1445ﻫـ اﻟﻤﻮاﻓﻖ 24...

    ‏هيئة التجارة الخارجية تُعلن بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من منتج أنابيب فولاذ أو صلب مقاوم للصدأ

    أعلنت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، عن بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من منتج أنابيب فولاذ أو صلب مقاوم للصدأ (ستانلس ستيل) بمقاطع دائرية ملحومة بشكل طولي ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية، وتايوان.

    وقد صدر قرار بدء التحقيق وفقًا لنظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية الصادر بتاريخ 23 نوفمبر 2022م، والذي نص في الفقرة الأولى من المادة الرابعة على أن “تتولى الهيئة مهمات المعالجات التجارية بما في ذلك إجراء التحقيقات والمراجعات وفرض التدابير بما يتوافق مع تعهدات المملكة الدولية وبخاصة اتفاقية مكافحة الإغراق واتفاقية الدعم والتدابير التعويضية واتفاقية الوقاية”.

    ويهدف النظام إلى حماية الصناعة المحلية من الضرر الناتج عن الواردات المُغرِقة والمدعومة، والوقاية من الزيادة في الواردات، والدفاع عن صادرات المملكة التي تتعرض لإجراءات المعالجات التجارية.

    وللاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول التحقيق، يرجى زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للتجارة الخارجية، عبر الرابط (gaft.gov.sa) من خلال الدخول على صفحة “الإعلانات والتعاميم لتحقيقات المعالجات التجارية” وصفحة “تفاصيل التحقيقات والمراجعات الجارية” لدى الهيئة.

    spot_img