spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏ارتفاع الأسهم الأمريكية مع تقييم إشارات الفيدرالي بشأن السياسة النقدية

    ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الخميس، مع تقييم آفاق السياسة النقدية في أعقاب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وتعليقات رئيسه “جيروم باول” الأربعاء.

    وفي بداية التداولات، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.45% أو 179 نقطة إلى 38082 نقطة، في تمام الساعة 04:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    وصعد مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.50% أو بمقدار 24 نقطة إلى 5042 نقطة، وزادت قيمة مؤشر “ناسداك” المركب بنسبة 0.85% أو 134 نقطة إلى 15739 نقطة.

    وخلال اجتماعه الذي استمر يومين وانتهى الأربعاء، ثبت الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السادسة على التوالي، محذرًا من عدم إحراز أي تقدم في مكافحة التضخم منذ بداية العام الجاري.

    وفي مؤتمر صحفي عقب صدور القرار، قال رئيس الفيدرالي “جيروم باول” إن أسعار الفائدة الحالية قد تظل كما هي لفترة أطول من المتوقعة سابقًا، لكنه استبعد اضطرار البنك المركزي الأمريكي إلى رفعها في يونيو.

    وارتفع سهم “كوالكوم” بنسبة 9.50% إلى 179.69 دولار بعدما كشفت عن نتائج أعمال قوية، فيما هبط سهم “دور داش- DoorDash” لخدمات توصيل الطعام بنسبة 11.80% إلى 112.45 دولار بعد تسجيلها خسائر كبيرة.

    spot_img