spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏طيران أبوظبي تكمل صفقة الاستحواذ على حصص في الاتحاد للطيران الهندسية وآمرك وجال

    شعارشركة طيران أبوظبي

    أعلنت شركة طيران أبوظبي، عن اكتمال صفقة الاستحواذ على حصص في شركات الاتحاد للطيران الهندسية، والمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعَمرة (آمرك)، وشركة جلوبال إيروسبيس لوجيستكس (جال)، من شركة تابعة ومملوكة بالكامل لـ القابضة (ADQ)، مقابل إصدار أسهم في شركة طيران أبوظبي.

    وأشارت الشركة في بيان إلى أن الصفقة ستسهم في إنشاء مجموعة شركات طيران تنافسية ومتكاملة وتمتلك قدرات قوية في مجالات الصيانة والإصلاح، والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد، والخدمات الهندسية المتقدمة.

    وبعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية، تم نقل 100% من أسهم شركة الاتحاد للطيران الهندسية، و100% من أسهم شركة آمرك، و50% من أسهم شركة جال، إلى شركة طيران أبوظبي، وفي المقابل، سيتم إصدار سندات إلزامية قابلة للتحويل تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 4 مليارات درهم، حيث ستكون هذه السندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية في رأس مال شركة طيران أبوظبي.

    وسيسهم نقل الشركات الثلاثة إلى محفظة شركة طيران أبوظبي في إضافة مجموعة واسعة من الخدمات تشمل كلاً مما يلي:

    تقدم شركة الاتحاد للطيران الهندسية خدمات الصيانة والإصلاح للعديد من شركات الطيران، مثل شركة لاتحاد للطيران التي تعد إحدى شركات الطيران الوطنية لدولة الإمارات ومقرها في أبوظبي، حيث يعمل لدى الشركة أكثر من 2000 موظف ضمن حظائر صيانة الطائرات التي تغطي مساحة 42 ألف متر مربع.

    تشغّل شركة آمرك مركزاً متكاملاً لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح التي تتضمن الحلول الهندسية، والتدريب الفني، وإدارة سلاسل الإمداد، وخدمات تعديل وتحديث أكثر من 35 نوعاً من الطائرات.

    تعدّ جال إحدى الشركات المزودة لخدمات الصيانة والإصلاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يعمل لديها أكثر من 5000 فني ومهندس يقدمون خدماتهم لما يزيد عن 45 نوعاً من الطائرات.

    وأضافت أن اكتمال صفقة الاستحواذ سيؤدي إلى إنشاء كيان وطني جديد يضم أكثر من 9500 موظف، وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات لقطاع الطيران.

    وحسب البيانات المتاحة من أرقام كانت شركة القابضة (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي قد قدمت يوم 17 أكتوبر 2023 عرضاً إلى شركة طيران أبوظبي المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يتضمن دمج حصصها البالغة نسبتها 100% في شركات آمرك والاتحاد للطيران الهندسية إضافة إلى حصتها البالغة 50% من رأس مال شركة جلوبال إيروسبيس لوجيستكس جال، وذلك لإنشاء مركز عالمي في قطاع صيانة وإصلاح الطائرات.

    spot_img