spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏تراجع أسعار الكاكاو لأدنى مستوياتها منذ منتصف مارس

    انخفضت أسعار الكاكاو خلال تعاملات الخميس بأكثر من 7%، وتعد التقلبات العنيفة في الأسعار علامة على الضغوط التي تواجهها السوق في أعقاب مواسم الحصاد الضعيفة في ساحل العاج وغانا، اللتين توفران حوالي ثلثي الكاكاو في العالم.

    وتراجعت العقود الآجلة للكاكاو بنسبة 7.4% في تعاملات بورصة نيويورك اليوم إلى 7670 دولارًا للطن، وهو المستوى الأدنى منذ منتصف مارس.

    وفي أبريل، ارتفعت أسعار الكاكاو في نيويورك إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق أعلى 12 ألف دولار للطن، وهو ما يزيد بأكثر من أربعة أضعاف عن نفس المستوى المسجل في العام الماضي، لكن تراجعت الأسعار هذا الأسبوع دون مستوى 8 آلاف دولار للطن بعد أنباء عن أمطار في غرب أفريقيا.

    وذكرت مصادر على دراية بالأمر لوكالة “بلومبرج، أن أزمة سيولة أثرت على سوق الكاكاو العالمي وتسببت في تأخير شراء الحبوب من أكبر المنتجين في العالم، إذ دفعت العديد من التجار وشركات صناعة الشوكولاتة لتأجيل شراء الحبوب للموسم المقبل.

    spot_img