spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏سوميتومو المدعومة من بافت تعتزم إعادة شراء أسهم وزيادة توزيعات الأرباح تدريجياً

    قالت “سوميتومو” اليابانية إنها تعتزم إطلاق برنامج لإعادة شراء أسهمها على مدار السنوات الثلاث القادمة، وتبني سياسة لرفع توزيعات الأرباح على نحو تدريجي، وذلك بعدما تراجع صافي أرباح الشركة المتخصصة في أعمال التجارة بأكثر من الثُلث في العام المالي الماضي.

    وأوضحت الشركة في إقرار تنظيمي قدمته الخميس، أنها سوف تُخصص مبلغ 700 مليار ين (4.5 مليار دولار) لتوزيعات الأرباح على مدار السنوات الثلاث القادمة، مع استهداف وصول نسبة إجمالي عوائد المساهمين إلى 40%.

    كما أشارت إلى أنها تستهدف وصول نسبة العائد على الأسهم إلى 12% على الأقل في العام المالي الذي ينتهي في مارس 2027، مع التخطيط لإعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 50 مليار ين.

    استفادت “سومستومو” من شراء “بيركشاير هاثاواي” التابعة للمستثمر الأمريكي “وارن بافيت” حصص من أسهم بيوت التجارة اليابانية الخمس الكبار.

    وذكر “ميو كاتو” من شركة “لايت ستريم ريسرش” في تصريح لوكالة “بلومبرج” تعقيباً على مخططات “سوميتومو”، أن الأمر يبدو بمثابة التزام جيد بتعزيز عوائد المساهمين على نحو تدريجي بدلاً من إعلان أنباء إيجابية جداً مرة واحدة، ودون شعور المستثمرين بمبالغة في الوعود.

    وعلى صعيد نتائج الأعمال، أوضح التقرير المالي للشركة انخفاض صافي أرباح العام المالي الذي انتهى في مارس الماضي بنسبة 31.7% على أساس سنوي إلى 386.4 مليار ين (2.5 مليار دولار).

    ويقارن ذلك مع متوسط توقعات المحللين عند 504.9 مليار ين، في حين قالت “سوميتومو” إنها تتوقع أن يرتفع صافي أرباح العام المالي 2024-2025 إلى 530 مليار ين.

    spot_img