spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏منظمة التعاون الاقتصادي ترفع توقعاتها للنمو العالمي

    رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي للعام الحالي، موضحة أن التباطؤ المستمر في أوروبا واليابان يعوضه النمو في الولايات المتحدة.

    وتتوقع المنظمة التي يقع مقرها في باريس حاليًا نمو الاقتصاد العالمي 3.1% في 2024، بارتفاع عن تقديرها الصادر في فبراير البالغ 2.9%، كما رفعت توقعاتها للعام المقبل إلى 3.2% من 3% فقط.

    ورفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.6% هذا العام بدلاً من التقدير السابق البالغ 2.1%، على أن يتباطأ النمو إلى 1.8% في العام المقبل.

    أما عن الصين، فمن المتوقع نمو ناتجها المحلي الإجمالي 4.9% في 2024 وبنسبة 4.5% في 2025، بدلاً من 4.7% و4.2% على الترتيب في التقدير السابق.

    وذكرت المنظمة في أحدث تقاريرها الفصلية: بدأ التفاؤل الحذر يترسخ في الاقتصاد العالمي، على الرغم من النمو المتواضع والمخاطر الجيوسياسية المستمرة.

    وترى المنظمة أن انخفاض التضخم بشكل أسرع من المتوقع يمهد الطريق أمام البنوك المركزية الكبرى لبدء تخفيضات الفائدة في النصف الثاني من العام.

    spot_img