spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏انخفاض طفيف للأسهم اليابانية في الختام مع استمرار تراجع الين

    تراجعت غالبية الأسهم اليابانية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الخميس، مع استمرار تراجع العملة المحلية أمام نظيرتها الأمريكية رغم احتمالات تدخل البنك المركزي في سوق الصرف الأجنبي.

    وفي ختام الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” بنسبة طفيفة بلغت 0.10% إلى 38236 نقطة، في حين استقر مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً عند 2728 نقطة.

    وأظهر محضر الاجتماع قبل الأخير لبنك اليابان -اجتماع مارس الذي تم خلاله إنهاء سياسة أسعار الفائدة السالبة- اتفاق أعضاء مجلس إدارة المصرف على ضرورة ترك أمر تحديد أسعار الفائدة طويلة الأجل لقوى السوق.

    في حين رأى بعض الأعضاء أن على البنك في مرحلة ما إبطاء وتيرة شراء السندات، وأجمع العديد من صناع السياسة النقدية على أنه من الأفضل للبنك تغيير إطار سياسة التحكم في منحنى عوائد الديون.

    ارتفعت قيمة العملة اليابانية إلى مستوى 154 يناً للدولار خلال تعاملات الإثنين بعدما لامست أدنى مستوياتها منذ 34 عاماً عند 160.245 لكل دولار في نفس اليوم، مما دفع الأسواق للاعتقاد بأن بنك اليابان تدخل في سوق الصرف الأجنبي.

    وعلى صعيد تعاملات اليوم، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.54% إلى 155.30ين في تمام الساعة 09:36صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img