spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏أسعار النفط ترتفع .. وخام برنت يتداول قرب مستوي 84 دولاراً

    ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس، في ظل توقعات زيادة الولايات المتحدة احتياطيها الاستراتيجي من الذهب الأسود مع احتمالات تراجع الأسعار نتيجة دورة التشديد النقدي.

    زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.61% إلى 83.95دولار للبرميل في تمام الساعة 08:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.58% إلى 79.46دولار للبرميل.

    أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي صدرت أمس، ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 7.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، خلافاً لتوقعات انخفاضها 1.5 مليون برميل خلال نفس الفترة، مما يشير إلى تباطؤ الطلب على الطاقة في أكبر اقتصادات العالم.

    وبعد تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماعه الذي انتهى أمس للمرة السادسة على التوالي، من المتوقع أن يؤثر ذلك بالسلب على وتيرة النمو الاقتصادي للولايات المتحدة بعض الشئ، الأمر الذي من شأنه الحد من نمو الطلب على النفط، بحسب وكالة “رويترز”.

    وعلى صعيد آخر، أوضح مسح أجرته وكالة “بلومبرج” أن إنتاج منظمة “أوبك” من النفط ظل مستقراً نسبياً في أبريل، مع ضخها 26.81 مليون برميل يومياً على مدار الشهر الماضي، بانخفاض طفيف بلغ 50 ألف برميل يومياً مقارنة مع مستويات مارس، ما يشير إلى أن تخفيضات الإنتاج التي اتفقت عليها الدول الأعضاء في بداية العام لم تكتمل بعد.

    spot_img