spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏شركة دان تختتم مشاركتها في قمة مستقبل الضيافة 2024

    اختتمت شركة دان، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمتخصصة في مجال السياحة الريفية والسياحة البيئية وسياحة المغامرات، مشاركتها في قمة مستقبل الضيافة 2024 التي أقيمت في مدينة الرياض، بحضور أكثر من 1400 متحدث ومستثمر ونخبة من الخبراء والمسؤولين والمطورين، وشهدت استضافة 45 جلسة حوارية و7 ورش عمل على مدار ثلاثة أيام.

    وشارك عبد الرحمن أباالخيل، الرئيس التنفيذي لشركة دان، الراعي الذهبي للقمة، في جلسة حوار بعنوان “إنشاء الوجهات وإعادة ابتكارها: من وضع التصور الأولي إلى النتائج”. وأدارت الجلسة جولز يوقو، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس إلى جانب ماريو فيرارو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سميرالدا القابضة، وآنا لوبو مارتينز، مديرة التصميم الداخلي، إيه آر سي الدولية لاستشارات التصميم.

    وخلال الجلسة تحدث أباالخيل عن هدف الشركة المتمثل في إنشاء منظومة سياحية عالمية المستوى تسهم في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام، وتشجع على العودة إلى أحضان الطبيعة والمناطق الريفية الخلابة في المملكة، كما ألقى الضوء على تركيز شركة دان على المحافظة على التراث الثقافي والجمال الطبيعي للمناطق الريفية، والتزام الشركة بالحفاظ على الأصالة والاعتزاز بالتنوع الغني للثقافة والتقاليد المحلية في المجتمع السعودي.

    وقال عبد الرحمن أباالخيل، الرئيس التنفيذي لشركة دان: “تسهم شركة دان في تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز مساهمة اقتصادات المدن في الناتج المحلي الإجمالي السعودي، وذلك بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. وباعتبارها مساهماً فاعلاً في قطاع السياحة في المملكة، تعمل شركة دان على تمكين المجتمعات المحلية من تنويع أنشطتها الاقتصادية وتطوير أعمال ناجحة ومزدهرة. وتتعاون الشركة بشكل وثيق مع الشركاء الرئيسيين في الحكومة والقطاع الخاص لتسريع وتيرة نمو قطاع السياحة. إن المشاركة في فعاليات رائدة مثل قمة مستقبل الضيافة، تتيح لنا التواصل مع عدد من أبرز الرواد والخبراء في قطاع الضيافة وبحث أفضل السبل التي يمكن من خلالها زيادة مساهمتنا للارتقاء بهذا القطاع الحيوي.”

    وتهدف شركة دان إلى توفير مجموعة متنوعة من الأصول والتجارب، التي تشمل المنتجعات الراقية والمزارع والنُزل الريفية، وتحرص الشركة على تلبية مختلف أذواق الضيوف واحتياجاتهم المتنوعة، من خلال تقديم تجارب ضيافة نهارية، إلى جانب خيارات الإقامة الليلية. كما تسعى الشركة إلى تسليط الضوء على التنوع الزراعي والطبيعي الغني في المملكة، لتعزيز التواصل مع الطبيعة من خلال تطوير مجموعة مميزة من تجارب السياحة الريفية والبيئية والترفيهية.

    وستكون الوجهة الاولى لشركة دان في الأحساء وستشمل ثلاث منتجعات، وتعتبر محافظة الأحساء أكثر الأراضي خضرةً وخصوبةً في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتضم واحة الأحساء، أحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي وأكبر واحة نخيل في العالم. ويهدف المخطط الرئيسي للمشروع الذي يمتد على مساحة قدرها 1.8 مليون متر مربع إلى إنشاء وجهة سياحية زراعية في قلب الأحساء، لجذب الزوار الذين يتطلعون إلى التواصل مع الطبيعة والاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب مع المساحات الخضراء الخصبة التي تحيط بالمشروع والمزارع المحلية التي تقع على مسافة قريبة.

    وتناولت قمة مستقبل الضيافة 2024، التي انطلقت تحت شعار “نستثمر معاً اليوم في المستقبل”، النمو والازدهار الذي يشهده قطاعي الضيافة والسياحة في المملكة، كما تطرقت القمة لآخر التطورات في القطاع على مستوى المملكة، مع إلقاء الضوء على عدد من المواضيع الهامة مثل الاستثمار في قطاع الضيافة، وريادة الأعمال، والاستدامة والابتكار، ورأس المال البشري.

    spot_img