spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏باول يلمح إلى إبقاء الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول لكنه يستبعد رفعها

    حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” الأربعاء، من استمرار ضغوط الأسعار العنيدة، واحتمال إبقاء الفائدة عند مستواها المرتفع الحالي لفترة أطول من المتوقعة سابقًا، لكنه استبعد زيادتها.

    وقال “باول” في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الفيدرالي: “لا يزال التضخم مرتفعًا للغاية، وتحقيق المزيد من التقدمنحو احتوائهليس مضمونًا والطريق إلى الأمام غير مؤكد”.

    وأضاف أن البنك المركزي يراقب سوق العمل الذي أظهر حتى الآن مرونة في مواجهة تشديد السياسة النقدية، متابعًا: “نحن مستعدون أيضًا للرد على الضعف غير المتوقع في سوق العمل”.

    ولفت إلى أن صناع السياسة يريدون “قدرًا أكبر من الثقة” في تراجع التضخم نحو هدف 2%، قائلًا إن البيانات الصادرة منذ بداية هذا العام لم تمنحهم ثقة كبيرة.

    وتابع: “من المرجح أن يستغرق اكتساب مثل هذه الثقة الأكبر وقتًا أطول مما كان متوقعًا في السابق، ونحن على استعداد للحفاظ على مستوى الفائدة الحالي لأطول فترة ممكنة”.

    ومع ذلك، استبعد “باول” أن تكون الخطوة التالية للفيدرالي في اجتماع يونيو هي رفع أسعار الفائدة، قائلًا: “أعتقد أنه من غير المرجح أن تكون الخطوة المقبلة هي رفع سعر الفائدة”.

    وردًا على سؤال حول ما قد يتطلبه الأمر لرفع الفائدة، قال: “أعتقد أننا بحاجة لأدلة مقنعة على أن موقف سياستنا ليس مقيدًا بما يكفي لخفض التضخم بشكل مستدام إلى 2% بمرور الوقت، وهذا ليس ما نعتقد أننا نراه”.

    spot_img