spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏استقرار نشاط التصنيع في الولايات المتحدة بعد أشهر من التسارع

    تعرض قطاع التصنيع الأمريكي لضغوط في شهر أبريل، مع انخفاض الطلبيات الجديدة لأول مرة منذ بداية العام الجاري، لكن الشركات واصلت التوظيف وسط توقعات متفائلة للأداء في الأشهر المقبلة.

    وبلغت القراءة النهائية لمؤشر “إس آند بي جلوبال” لمديري مشتريات قطاع التصنيع الأمريكي 50 نقطة في أبريل، والتي تشير إلى أن القطاع ظل دون تغيير حيث تعني القراءة فوق هذا المستوى نمو النشاط والأقل تشير إلى انكماشه.

    وتأتي هذه القراءة انخفاضًا من 51.9 نقطة في مارس، لكنها أفضل من القراءة الأولية لشهر أبريل التي بلغت 49.9 نقطة، وتضع نهاية لسلسلة نمو استمرت 3 أشهر.

    على جانب آخر، قال معهد إدارة التوريد الأمريكي، إن القطاع انكمش في أبريل مع تراجع الطلبيات الجديدة، واقترب مؤشر الأسعار التي تدفعها المصانع مقابل المدخلات من أعلى مستوى في عامين.

    وأظهرت بيانات المعهد اليوم، أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي انخفض إلى 49.2 نقطة في أبريل من 50.3 في مارس، والذي شهد القراءة الأعلى والأولى فوق 50 نقطة منذ سبتمبر 2022.

    spot_img