spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏الوطنية تدعو إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية

    بند
    توضيح

    مقدمة
    يدعو مجلس إدارة الشركة الوطنية للتأمين المساهمين الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية – الاجتماع الأول – والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 06:30 مساء يوم الخميس 22 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 30 مايو 2024م،

    مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة
    بمقر الشركة الرئيسي – بناية الجفالي – طريق المدينة – بمدينة جدة. عن طريق وسائل التقنية الحديثة

    رابط مقر الاجتماع
    اضغط هنا

    تاريخ انعقاد الجمعية العامة
    1445-11-22 الموافق 2024-05-30

    وقت انعقاد الجمعية العامة
    18:30

    كيفية انعقاد الجمعية العامة
    عبر وسائل التقنية الحديثة

    حق الحضور، وأحقية التسجيل، ونهاية التصويت
    يكون حق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح، ويحق للمساهم إنابة من يختاره من غير أعضاء مجلس إدارة الشركة. كما أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، وأن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

    النصاب اللازم لانعقاد الجمعية
    يكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه

    جدول أعمال الجمعية

    1. الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2023م ومناقشته.

    2. التصويت على تقرير مراجعي الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م. بعد مناقشته (مرفق)

    3. الاطلاع على القوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.

    4. التصويت على تعيين مراجعي حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوية للعام المالي 2024م والربع الأول للعام 2025م وتحديد أتعابهم.

    5. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة ابراهيم الجفالي وإخوانه والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / أمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة غير مباشرة فيها حيث أنهم أعضاء مجلس إدارة بالشركتين وهي عبارة عن تجديد عقد إيجار المركز الرئيسي متضمن قيمة الضريبة المضافه، علماً بأن قيمة التعاملات التي تمَت في عام 2023م كانت بمبلغ 3,509,252 ريال ولا توجد أيّة شروط تفضيلية في هذه العقود. (مرفق)

    6. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الإمتياز الرقمي لتقنية نظم المعلومات والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / أمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة غير مباشرة فيها حيث أنهم أعضاء مجلس إدارة بالشركتين وهي عبارة عن تجديد إتفاقية خدمات وصيانة الحاسب الآلي متضمن قيمة الضريبة المضافه، علماً بأن قيمة التعاملات التي تمَت لعام 2023م كانت بمبلغ 1,496,915 ريال ولا توجد أيّة شروط تفضيلية في هذه العقود. (مرفق)

    7. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة ابراهيم الجفالي وإخوانه والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / أمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة غير مباشرة فيها حيث أنهم أعضاء مجلس إدارة بالشركتين وهي عبارة عن أقساط تجديد تأمين، علماً بأن قيمة التعاملات التي تمَت لعام 2023م كانت بمبلغ 748,039 ريال ولا توجد أيّة شروط تفضيلية في هذه العقود. (مرفق)

    8. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة سنك للتأمين، والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / أمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة غير مباشرة فيها حيث أنهم أعضاء مجلس إدارة بالشركتين وهي عبارة عن تجديد إتفاقية إعادة التأمين الإختياري، علماً بأن قيمة التعاملات التي تمت لعام 2023م كانت بمبلغ 1,209,872 ريال ولا توجد أيّة شروط تفضيلية في هذه العقود. (مرفق)

    9. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الإسمنت السعودية والتي لعضو مجلس الإدارة السيد/ أمين العفيفي مصلحة غير مباشرة فيها، حيث أنه عضو مجلس إدارة بالشركتين وهي عبارة عن أقساط تجديد تأمين، علماً بأن قيمة التعاملات التي تمت لعام 2023م كانت بمبلغ 4,508,474 ريال ولا توجد أيّة شروط تفضيلية في هذه العقود. (مرفق)

    10. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و مجموعة شركات الناغي والتي لعضو مجلس الإدارة السيد/ طاهر الدباغ ، مصلحة غير مباشرة فيها حيث أنه عضو مجلس إدارة بالشركتين وهي عبارة عن أقساط تجديد تأمين، علماً بأن قيمة التعاملات التي تمت لعام 2023م كانت بمبلغ 7,160,826 ريال ولا توجد أيّة شروط تفضيلية في هذه العقود. (مرفق)

    11. التصويت على قرار المجلس بتعيين الأستاذة / عبير عبدالإله كعكي – عضو مستقل بمجلس الإدارة إبتداءً من تاريخ تعيينها في 28/09/2023م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ إنتهاء الدورة الحالية في 25/04/2025م، خلفاً للعضو السابق الأستاذ / فراس خالد الجريوي – عضو مستقل. (مرفق السيرة الذاتية)

    12. التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت. (مرفق)

    13. التصويت على صرف مبلغ 2,341,178 ريال ( مليونين وثلاثمائة وواحد وأربعين ألف ومائة وثمانية وسبعين ريال) مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

    نموذج التوكيل

    حق المساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، وتوجيه الأسئلة، وكيفية ممارسة حق التصويت
    للمساهم الحق في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية وتوجيه الأسئلة، وبإمكان المساهمين الكرام التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة (التصويت الالكتروني) عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بتداولاتي: www.tadawulaty.com.sa

    تفاصيل خاصية التصويت الإلكتروني على بنود الجمعية
    سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءاً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الأحد 18 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 26 مايو 2024م، وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية من يوم انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

    طريقة التواصل في حال وجود أي استفسارات

    في حال وجود استفسار أو أسئلة بخصوص جدول الاجتماع نأمل التواصل مع إدارة علاقات المساهمين

    (info@wataniya.com.sa) أو هاتف ثابت رقم 0122728740 والجوال رقم 0556166122.

    أو الكتابة إلى العنوان التالي:

    (عناية سكرتير مجلس الإدارة – الشركة الوطنية للتأمين – ص ب 5832 جده 21432 )

    معلومات اضافية
    أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات وقت انعقاد اجتماع الجمعية.

    الملفات الملحقة

    spot_img