spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏تراجع الصادرات الأمريكية من الغاز الطبيعي المسال للشهر الرابع على التوالي

    تراجعت صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال للشهر الرابع على التوالي في أبريل، مع استمرار المشكلات الميكانيكية المتكررة في محطة “فري بورت” للمعالجة والتصدير.

    وأظهرت بيانات أولية من مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية الأربعاء، انخفاض الصادرات الأمريكية من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 18.66% إلى 6.19 مليون طن متري في أبريل من 7.61 مليون طن في مارس.

    وأوضحت المجموعة أن مشكلات ميكانيكية متكررة تعرقل عمل محطة “فري بورت” لتسييل الغاز الواقعة في جنوب ولاية تكساس، حيث تعمل ثاني أكبر محطة لتصدير الغاز في الولايات المتحدة من حيث السعة بدون واحد على الأقل من خطوطها الثلاثة للمعالجة منذ منتصف يناير الماضي.

    وكشفت البيانات أن المحطة بدأت في زيادة استهلاكها من غاز التغذية -حيث تستهلك المحطات جزءا من إمداداتها في عملية الإسالة- على مدار الأيام الثلاثة الماضية مع رسو ناقلة واحدة على رصيفها الجمعة الماضية.

    وتراجعت صادرات الولايات المتحدة إلى أوروبا من الغاز المسال إلى 3.25 مليون طن لتستحوذ على 52.5% من الإجمالي، مقابل حصة بلغت 57% من إجمالي صادرات مارس.

    كما انخفضت الصادرات إلى آسيا لتبلغ 2.02 مليون طن من 2.4 مليون طن في مارس، مع استقرار حصة آسيا من إجمالي الصادرات عند قرابة 33%.

    وفي المقابل، تضاعفت حصة الصادرات إلى أمريكا الشمالية من الإجمالي، حيث ارتفعت إلى 13.7% (850 ألف طن) الشهر الماضي من 7% (550 ألف طن) في مارس.

    spot_img