spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏هبوط أسعار العملات المشفرة .. والبيتكوين تتداول دون 58 ألف دولار

    عملات بيتكوين

    تراجعت أسعار العملات المشفرة بوتيرة حادة خلال تعاملات الأربعاء، قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية عن شهر أبريل يوم الجمعة، ومع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المتوقع خلاله تثبيت الفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50%.

    هبط سعر البيتكوين بنسبة 4.13% إلى 57327.40 دولار في تمام الساعة 11:14 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 2.74% إلى 2863.08دولار، فيما انخفضت الريبل 2.27% إلى 48.84 سنت.

    وبلغت خسائر مؤشر “كوين ديسك 20” -الذي يتتبع أداء أبرز الأصول الرقمية وتشكل البيتكوين 30% من وزنه- في شهر أبريل 21%، في حين تعد البيتكوين منخفضة بأكثر من 21% مقارنة بأعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 73 ألف دولار الذي وصلت إليه منتصف الشهر الماضي.

    وأدى تراجع أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم إلى هبوط قيمتها السوقية بنسبة 8.36% إلى 2.13 تريليون دولار حسب بيانات “كوين ماركت كاب”، تزامناً مع صعود حجم التداولات خلال الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 54%، ما يشير إلى ارتفاع عمليات البيع بشكل كبير.

    وقال “جويل كروجر” محلل استراتيجيات الأسواق في “لماكس جروب” في تقرير أمس الثلاثاء، إن البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت مؤخراً وأشارت إلى استمرار قوة الاقتصاد والضغوط التضخمية أدت لتراجع توقعات خفض الفيدرالي للفائدة، وهذا يلقي بثقله على سوق الأصول الرقمية.

    spot_img