spot_img

    ذات صلة

    ‏الحفر العربية تدعو المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

    بند توضيح مقدمة ﻳﺪﻋﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة اﻟﺤﻔﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﺎدة اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ اﻟﻜﺮام ﻟﺤﻀﻮر اﺟﺘﻤﺎع اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ غير العادية (اﻻﺟﺘﻤﺎع اﻷول) ﻳﻮم الاثنين 18 ذو الحجة 1445ﻫـ اﻟﻤﻮاﻓﻖ 24...

    ‏سيتي جروب: المستهلك الأمريكي أصبح أكثر حذراً وذكاءً في الإنفاق

    قالت “جين فريزر” الرئيسة التنفيذية لمصرف “سيتي جروب”، إن المستهلكين الأمريكيين أصبحوا أكثر حذراً في الإنفاق، وقلصوا مشترياتهم في ظل الصعوبات المتزايدة التي يواجهها المقترضون من ذوي الدخل المنخفض في سداد أقساط الديون.

    وأوضحت “فريزر” في الاجتماع السنوي للمساهمين أمس الثلاثاء، إن الإنفاق الاستهلاكي لا زال يتمتع بالمرونة والصحة الجيدة، لكن الأمريكيين باتوا أكثر فطنة فيما يتعلق بأنماط الإنفاق، وأصبحت البنوك أكثر حذراً في إصدار بطاقات الائتمان، ومنح قروض السيارات في ظل صعوبات سداد أقساط الديون.

    وأشارت إلى أن العملاء الأثرياء يستحوذون على غالبية الزيادة في الإنفاق الاستهلاكي مقابل تراجع إنفاق نظرائهم من ذوى التصنيف الائتماني المنخفض.

    ورغم أن 85% من عملاء بطاقات الائتمان في “سيتي جروب” يتمتعون بتصنيف ائتماني مرتفع، قالت “فريزر” إن معدلات التأخر عن السداد في جميع فئات القروض تجاوزت مستويات ما قبل الوباء باستثناء القروض العقارية، وأن المصرف يراقب حالات تأخر السداد بين الأسر منخفضة الدخل.

    spot_img