spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏انخفاض أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

    تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين اليوم إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قراره بشأن الفائدة في ظل توقعات تثبيتها.

    وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.22% إلى 2297.80 دولار للأوقية في تمام الساعة 08:42 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
    واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2287.84 دولار للأوقية، فيما ارتفعت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.19% إلى 26.71 دولار، بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.19% إلى 936.09 دولار للأوقية.
    يتوقع المحللون تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50% للمرة السادسة على التوالي في نهاية اجتماعه المنعقد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.
    وأوضح “إدوارد مير” محلل الأسواق في “ماريكس” في تعقيب لوكالة “رويترز”، أن بيانات التضخم التي صدرت في الآونة الأخيرة أظهرت عدم إحراز الولايات المتحدة أي تقدم في هذا الصدد على مدار عام 2024.
    وأضاف أنه يتعين على الاحتياطي الفيدرالي التحول نحو تبني نبرة أكثر تشديداً، وأن سوق الذهب يتوقع ذلك بالفعل، مشيراً إلى أنه في حالة حدوث ذلك، فمن المحتمل تراجع أسعار المعدن النفيس بما يتراوح بين 30 دولاراً و40 دولاراً للأوقية خلال تعاملات اليوم أو الغد.

    spot_img