spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏الصين تخفف سياسة قروض السيارات لأول مرة منذ عام 2018

    أعلن البنك المركزي الصيني عن أول تخفيف لسياسة قروض السيارات منذ بداية عام 2018، سعيًا لتعزيز ثقة المستهلك في أكبر سوق للسيارات في العالم في ظل حرب الأسعار بين الشركات المصنعة.

    وذكر البنك في بيان مشترك مع الإدارة الوطنية للتنظيم المالي (إن إف آر إيه) أن المؤسسات المالية يمكنها أن تحدد بشكل مستقل الحد الأدنى من المدفوعات المقدمة التي ستقبلها في قروض السيارات الشخصية سواء للمركبات العاملة بالبنزين أو مركبات الطاقة الجديدة.

    ولكن قبل ذلك التعديل الذي سيدخل حيز التنفيذ بشكل فوري، كانت قروض سيارات الطاقة الجديدة تستوجب تقديم دفعة أولى تمثل 15% من قيمة السيارة، بينما الحد الأدنى للدفعة الأولى للسيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي 20%.

    وأوضح البيان أنه يجب على المؤسسات المالية أن تحدد بشكل معقول الدفعات الأولى والشروط وأسعار الفائدة المطلوبة لقروض السيارات بناءً على مصداقية المقترضين وقدرتهم على السداد.

    كما أنه تم تشجيع المؤسسات المالية على تقليل أو إزالة العقوبات المفروضة على السداد المسبق للقروض أثناء عملية مقايضة السيارات القديمة بأخرى جديدة.

    spot_img