spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏إس كيه هاينكس تستثمر قرابة 4 مليارات دولار لتأسيس أول مصنع لتغليف الرقائق في أمريكا

    قالت صانعة رقائق الذاكرة الكورية الجنوبية “إس كيه هاينكس”، إنها سوف تستثمر 3.87 مليار دولار لإنشاء أول مصنع من نوعه لتغليف الرقائق في الولايات المتحدة، مما يدعم جهود الرئيس “جو بايدن” في بناء قاعدة إنتاجية لأشباه الموصلات في بلاده.

    وأوضحت “إس كيه هاينكس” خلال حدث بجامعة بوردو أمس الأربعاء، إن المصنع المقرر بدء تشغيله في عام 2028 سوف يولد ألف وظيفة لقاطني ولاية إنديانا التي سيتم إنشاء المصنع بها.

    وتابعت بأن المصنع سوف يضم خطاً لإنتاج رقائق النطاق الترددي العالي المتطورة الخاصة بالشركة، وهي مكون رئيسي فيوحدات المعالجة الرسومية التي تنتجها”إنفيديا”، والتي تُستخدم في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي على غرار “شات جي بي تي”.

    وأضافت أن المصنع سوف يحتوي أيضاً على منشأة للبحث وتطوير الرقائق، كما أعرب “كواك نوه جونج” الرئيس التنفيذي للشركة عن حماسه إزاء كون “إس كيه هاينكس” أول شركة تؤسس مصنعاً متقدماً على أحدث طراز لتغليف رقائق الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة.

    spot_img