spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏اقتصاد منطقة اليورو يعاود النمو للمرة الأولى منذ قرابة عام مع توسع قطاع الخدمات

    عاود اقتصاد منطقة اليورو النمو للمرة الأولى منذ حوالي عام بدعم من استقرار الطلب، فضلاً عن استمرار توسع القطاع الخدمي في مارس.

    وحسب تقرير صدر عن “إس آند بي جلوبال” الخميس، ارتفع مؤشر مديري المشترياتالمركب الذي يشمل قطاعي التصنيع والخدماتفي منطقة اليورو إلى 50.3 نقطة في مارس من 49.2 نقطة في فبراير، ليتجاوز مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش للمرة الأولى منذ مايو الماضي.

    وذكر التقرير أن هذا الانتعاش كان مدعوماً باستقرار الطلب وجهود الانتهاء من الأعمال المتراكمة، في حين تقلّصت الضغوط التضخمية بحلول نهاية الربع الأول من العام.

    أوضحت البيانات أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي ارتفع إلى 51.5 نقطة من 50.2 نقطة خلال نفس الفترة، ليواصل ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي بدعم من نمو مبيعات شركات القطاع للمرة الأولى منذ 9 أشهر.

    وعلى صعيد الاقتصاد الألماني، زاد مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 50.1 نقطة من 48.3 نقطة، ليُنهي نشاط القطاع الخدمي سلسلة من التراجع استمرت على مدار 5 أشهر.

    spot_img