spot_img

    ذات صلة

    ‏مصرف أبوظبي الإسلامي ينفي قيامه بمفاوضات لشراء حصة ببنك في أندونيسيا

    شعار مصرف أبوظبي الإسلامي نفى مصرف أبوظبي الإسلامي، هذا اليوم، قيامه بمفاوضات تتعلق بشراء حصة في بنك Bank Syariah BSI Indonesia في إندونيسيا. وقال المصرف في...

    ‏البنك الأول يدعو مساهميه إلى حضور إجتماع الجمعية العامة غير العادية (الإجتماع الأول)

    بند
    توضيح

    مقدمة
    يسرمجلس إدارة البنك السعودي الأول دعوة المساهمين الكرام للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها في تمام الساعة 7:30 مساء يوم الخميس 16 شوال 1445هـ الموافق 25 ابريل 2024م عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

    مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة
    الإدارة العامة للبنك الكائن في طريق الملك فهد الفرعي حي الياسمين بمدينة الرياض – باستخدام وسائل التقنية الحديثة (عن بُعد).

    رابط مقر الاجتماع
    اضغط هنا

    تاريخ انعقاد الجمعية العامة
    1445-10-16 الموافق 2024-04-25

    وقت انعقاد الجمعية العامة
    19:30

    كيفية انعقاد الجمعية العامة
    عبر وسائل التقنية الحديثة

    حق الحضور، وأحقية التسجيل، ونهاية التصويت
    يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. كما أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، وأن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

    النصاب اللازم لانعقاد الجمعية
    طبقاً للمادة (35) من النظام الأساسي للبنك، يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

    جدول أعمال الجمعية

    1) الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة ومناقشته للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

    2) الاطلاع على القوائم المالية ومناقشتها عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

    3) التصويت على تقرير مراجعي الحسابات الخارجيين ومناقشته عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

    4) التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

    5) التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024 م والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابهم.

    6) التصويت على صرف مبلغ 4,856,000 ريال سعودي مكافآة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2023م.

    7) التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

    8) التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

    9) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين البنك وشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، والتي لعضو مجلس إدارة البنك الأستاذ سليمان القويز مصلحة غير مباشرة وهي وثيقة تأمين الموظفين ووالديهم، وتم إبرام العقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية. وبلغت القيمة الإجمالية للعقد خلال عام 2023م مبلغ 129,086,684 ريال سعودي. (مرفق)

    10) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين البنك وشركة HSBC لتطوير البرمجيات (الهند) الخاصة المحدودة، والتي لأعضاء مجلس الإدارة السيد أنتوني كريبس والسيد ستيفن موس والسيد سميرعساف مصلحة غير مباشرة بصفتهم أعضاء يمثلون الشريك الأجنبي HSBC Holdings BV وهي عبارة عن خدمات تطوير البرمجيات، وتم إبرام العقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه الأعمال خلال عام 2023م مبلغ 15,570,912 ريال سعودي. (مرفق)

    11) التصويت على الأعمال والعقود بين البنك وشركة HSBC للخدمات العالمية المحدودة، والتي لأعضاء مجلس الإدارة السيد أنتوني كريبس والسيد ستيفن موس والسيد سميرعساف مصلحة غير مباشرة كأعضاء يمثلون الشريك الأجنبي HSBC Holdings BV، وهي عبارة عن خدمات عامة وتم إبرام العقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية. وبلغت القيمة الإجمالية للتعاملات خلال عام 2023م مبلغ 14,907,979 ريال سعودي. (مرفق)

    12) التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 2,014 مليون ريال سعودي على المساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م، بواقع 0.98 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 9.8% من القيمة الأسمية للسهم الواحد، وذلك للأسهم المستحقة للأرباح والبالغ عددها 2,054,794,522 سهم. على أن تكون أحقية الأرباح الموزعة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الاثنين 13 مايو 2024م.

    13) التصويت على شراء البنك لأسهمه بحد أقصى 4,700,000 سهم لغرض تخصيصها لبرنامج حوافز أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية. وتفويض مجلس الإدارة (أو من يفوضه) بإتمام عملية الشراء خلال (12 شهراً) من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه . ويجوز للبنك الاحتفاظ بأسهم الخزينة دون بيعها أو تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين لمدة أقصاها (10) سنوات من تاريخ الموافقة عليها. وبمجرد انقضاء المدة المذكورة، يقوم البنك باتباع القواعد والإجراءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة. (مرفق)

    14) التصويت على تعديل سياسة الترشح والاختيار لأعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه. (مرفق)

    15) التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة. (مرفق)

    16) التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت. (مرفق)

    17) التصويت على تعديل سياسة مكافآت وتعويضات أعضاء مجلس الإدارة واللجان والإدارة التنفيذية. (مرفق)

    نموذج التوكيل

    حق المساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، وتوجيه الأسئلة، وكيفية ممارسة حق التصويت
    يحق للمساهم مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة وتوجيه الأسئلة إلى أعضاء مجلس الإدارة، علماً بأن التصويت في خدمات ‏تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: http://tadawulaty.com.sa

    تفاصيل خاصية التصويت الإلكتروني على بنود الجمعية
    سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني) اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الأحد 12 شوال 1445هـ الموافق 21 ابريل 2024م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية يوم الخميس 16 شوال 1445هـ الموافق 25 ابريل 2024م. وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

    طريقة التواصل في حال وجود أي استفسارات
    الأمانة العامة لمجلس الإدارة – البنك السعودي الأول، نأمل التواصل خلال أوقات الدوام الرسمي على الهاتف رقم 966114408440+ أو من خلال البريد الالكتروني reg.hor@sab.com

    معلومات اضافية
    جميع البيانات المتعلقة ببنود الجمعية أعلاه متاحة لدى إدارة الأمانة العامة لمجلس الإدارة بمقر الإدارة العامة للبنك.

    الملفات الملحقة

    spot_img