spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏انخفاض سهم إنتل 7% بعد تسجيل وحدة تصنيع الرقائق خسائر حادة

    انخفض سهم “إنتل” خلال تعاملات الأربعاء، بعدما كشفت الشركة الأمريكية عن خسائر حادة في أعمال تصنيع الرقائق، ضمن جهود الإفصاح المرتبطة بإعادة تنظيم هيكل التقارير المالية.

    وتراجع سهم “إنتل” بنسبة 7.05% إلى 40.85 دولار في تمام الساعة 06:04 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ليعمق خسائره منذ بداية هذا العام إلى أكثر من 18%.

    وكشفت الشركة في إفصاح تنظيمي قدمته في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، أن وحدة “إنتل فاوندري-Intel Foundry” خسرت 7 مليارات دولار في عام 2023، مقارنة بخسارة قدرها 5.2 مليار دولار في عام 2022.

    وانخفضت الإيرادات من هذه الوحدة – التي تضم مصانع إنتاج الرقائق – بنسبة 37% إلى 18.9 مليار دولار في عام 2023، مما يعكس الضعف في فئات المنتجات المتعددة.

    ومع ذك، قالت “إنتل” إن خسائر التشغيل في ذراعها لتصنيع الرقائق يجب أن تبلغ ذروتها هذا العام، ومن المتوقع أن تصل الأعمال إلى نقطة التعادل في عام 2027.

    من بين الوحدات التي تعهد “إنتل” بالكشف عن نتائج أعمالها منفصلة أيضًا؛ “إنتل برودكتس-Intel Products” التي تضم أعمال رقائق أجهزة الحواسيب والخوادم والشبكات، ووحدة “ألتيرا-Altera” للرقائق القابلة للبرمجة، وغيرهما.

    spot_img