spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏نمو النشاط الخدمي في الولايات المتحدة للشهر الـ 14 على التوالي

    نما نشاط الخدمات في الولايات المتحدة خلال مارس للشهر الرابع عشر على التوالي، لكن توسعه جاء بوتيرة أبطأ عما سجله في فبراير، مع استمرار نمو التوظيف وتفاؤل الشركات بآفاق الأعمال.

    وكشفت بيانات “إس آند بي جلوبال” الأربعاء، عن تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي المعدل موسميًا إلى 51.7 نقطة في مارس، من 52.3 نقطة في فبراير، وهو ما جاء متوافقًا إلى حد ما مع التوقعات.

    وجاء في التقرير: “تراجع معدل نمو الطلبيات الجديدة في مارس، بوتيرة متواضعة هي الأبطأ منذ نوفمبر الماضي، وكان الانخفاض في طلبات التصدير الجديدة طفيفًا، لكنه الأكثر وضوحًا منذ سبتمبر من العام الماضي”.

    على جانب آخر، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريدللقطاع الخدمي، إلى 51.4 نقطة في مارس من 52.6 نقطة في فبراير، وهو أدنى مستوى له في 3 أشهر.

    وارتفع مقياس الإنتاج إلى 57.4 نقطة، كما ارتفع مؤشر التوظيف إلى 48.5 نقطة، فيما انخفض مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 54.4 نقطة، وتراجع مؤشر الأسعار المدفوعة إلى 53.4 نقطة، وهي ثاني أدنى قراءة منذ الوباء.

    spot_img