spot_img

    ذات صلة

    ‏أغلبية بمجلس النواب الأمريكي تصوت لصالح حظر تطبيق تيك توك

    صوتت أغلبية من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت لصالح مشروع قانون قد يحظر فعليا تطبيق تيك توك في الولايات...

    ‏استقرار الأسهم الأمريكية في المستهل مع استمرار زخم سوق العمل

    استقرت غالبية الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الأربعاء، عقب صدور بيانات جديدة أظهرت إضافة القطاع الخاص وظائف بأكثر من المتوقع خلال مارس، وبعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا بشأن آفاق دورة التشديد النقدي.

    واستقر مؤشر “داو جونز” عند 39170 نقطة في تمام الساعة 04:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد تراجعه بنسبة 1% في نهاية جلسة الثلاثاء.

    كما استقر مؤشر “SP 500” عند 5202 نقطة، في حين تراجع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.52% إلى 16190نقطة.

    وهبط سهم “إنتل” بنسبة 6.51% إلى 41.08دولار بعدما أعلنت الشركة أمس تحقيق وحدتها المتخصصة في إنتاج أشباه الموصلات خسائر تشغيلية بقيمة 7 مليارات دولار خلال عام 2023.

    أضاف القطاع الخاص الأمريكي 184 ألف وظيفة في مارس مقارنة مع إضافته 155 ألفاً في قراءة فبراير المعدلة بالرفع بمقدار 15 ألفاً، ومقابل توقعات إضافته 155 ألف وظيفة خلال نفس الفترة، وذلك حسب تقرير “إيه دي بي الذي صدر اليوم، الأمر الذي يشير إلى استمرار قوة سوق العمل رغم التشديد النقدي.

    وعلى صعيد آخر، قال “ديفيد بوستيك” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا خلال لقاء مع شبكة “سي إن بي سي”، إنه يتوقع خفض صناع السياسة النقدية للفائدة مرة واحدة في 2024، مع اتخاذ قرار بدء دورة التيسير النقدي في الربع الأخير من العام، مشيراً إلى عدم انخفاض التضخم بشكل كبير مقارنة بمستواه في نهاية عام 2023.

    spot_img