spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏إنتل تعلن خسارة تشغيلية بقيمة 7 مليارات دولار لوحدة تصنيع الرقائق

    كشفت شركة شركة “إنتل”عن خسائر تشغيلية متزايدة لأعمال المسابك الخاصة بها، حيث تعهدت بالإبلاغعن نتائج عمليات التصنيع الخاصة بها كوحدة مستقلة،ضمن جهود التوسع في صناعة الرقائق بخطط إنفاق تصل إلى 100 مليار دولار.

    وبحسب إفصاح تنظيمي الثلاثاء، قالت صانعة الرقائقإن وحدة التصنيع لديها خسائر تشغيلية بقيمة 7 مليارات دولار خلال عام 2023، وهي خسارة أكبر من خسائر التشغيل البالغة 5.2 مليار دولار في العام السابق.

    وانخفضت إيرادات الوحدة بنسبة 31% على أساس سنوي إلى 18.9 مليار دولار في عام 2023، من 63.05 مليار دولار خلال عام 2022، بحسب “رويترز”.

    وخلال عرض تقديمي للمستثمرين، قال الرئيس التنفيذي “بات جيلسنجر” إن عام 2024 سيشهد أسوأ خسائر تشغيلية لأعمال صناعة الرقائق في الشركة، حيث تأثرت أعمال المسابك بقرارات سيئة منها التأخر في استخدام أجهزة ذات الأشعة فوق البنفسجية.

    وتراجع سهم “إنتل” في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 3.55% في تمام الساعة 12:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أنهى جلسة الثلاثاءمنخفضًابنسبة 1.3% عند 43.94 دولار.

    spot_img