spot_img

    ذات صلة

    ‏أغلبية بمجلس النواب الأمريكي تصوت لصالح حظر تطبيق تيك توك

    صوتت أغلبية من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت لصالح مشروع قانون قد يحظر فعليا تطبيق تيك توك في الولايات...

    ‏الذهب يحقق مستوى قياسيًا مرتفعًا للجلسة الرابعة على التوالي

    سبائك ذهب و فضة

    عززت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تداولات الثلاثاء، مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الآمنة وسط تنامي التوترات في الشرق الأوسط، رغم تراجع الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

    وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة1.1% أو24.7دولار عند2281.8دولار للأوقية، وهو المستوى القياسي الرابع على التوالي للعقود الأكثر نشاطًا، بعد أن لامست خلال الجلسة 2297.90 دولار.

    بينما تراجعت قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.2% إلى 104.80 نقطة في الساعة 08:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن لامس خلال التداولات 105.10 نقطة.

    وقال المحلل المستقل “روس نورمان”: “ما يجعل ارتفاع الذهب غير معتاد هو أنه يحدث على الرغم من الرياح المعاكسة التقليدية الكبيرة مع ارتفاع الدولار، وارتفاع عوائد سندات الخزانة، وزيادة احتمال استمرار أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول”، بحسب “رويترز”.

    وأظهرت أداة “فيد واتش” تراجع ترجيح الأسواق لخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو إلى 62.3% من 63.8% قبل أسبوع، بينما زاد احتمال تثبيت تكاليف الاقتراض خلال الاجتماع إلى 37.1% من 29.8%.

    spot_img