spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏داو جونز يواصل تراجعه لليوم الثاني ويفقد أكثر من 430 نقطة في المستهل

    تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء، مع ارتفاع عوائد الديون السيادية إثر هدوء توقعات خفض الفائدة في يونيو في ظل استمرار زخم النشاط الاقتصادي وارتفاع التضخم فوق المستوى المستهدف عند 2%.

    هبط مؤشر “داو جونز” بنسبة 1.1% أو 437 نقطة إلى 39129نقطة في تمام الساعة 04:48 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعدما فقد 240 نقطة عند تسوية جلسة الإثنين.

    وانخفض مؤشر “SP 500” بنسبة 0.87% إلى 5198 نقطة، فيما تراجع مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.45% إلى 16159 نقطة.

    ارتفع عائد السندات السيادية العشرية للولايات المتحدة بمقدار 6.2 نقطة أساس إلى 4.39%، في حين استقر عائد نظيرتها لأجل عامين -الأكثر حساسية لتغيرات سعر الفائدة- عند 4.722%.

    وعزز من ارتفاع عوائد الديون الأمريكية نمو النشاط الصناعي للبلاد للمرة الأولى منذ 16 شهراً في مارس بحسب بيانات معهد إدارة الإمدادات التي صدرت أمس، الأمر الذي يشير إلى استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي في مواجهة دورة التشديد النقدي.

    وجاءت هذه المعلومات بعدما اظهرت بيانات رسمية الجمعة الماضي تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بصورة طفيفة إلى 2.8% في فبراير مقارنة مع 2.9% في يناير، لكنه ظل أعلى من المستوى المستهدف من قبل المصرف المركزي.

    spot_img