spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏في ظل الوفرة العالمية .. الألواح الشمسية تستخدم لبناء أسوار الحدائق

    أصبحت الألواح الشمسية رخيصة للغاية حتى إنها تستخدم لبناء أسوار الحدائق في هولندا وألمانيا، بعدما أدت طفرة الإنتاج في الصين إلى تشبع السوق العالمية.

    وحسبما نقلت “فاينانشال تايمز” عن محللين ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي من الأسر التي قامت بتركيب الألواح الشمسية كأسوار للحدائق، فإن الألواح تلتقط كمية أقل من ضوء الشمس عند استخدامها كسياج، مقارنة باستخدامها على الأسطح، لكنها توفر تكاليف العمالة المرتفعة.

    وذكرت “جيني تشيس” كبيرة محللي الطاقة لدى “بلومبرج إن إي إف”: هذا نتيجة لأن الألواح الشمسية أصبحت رخيصة للغاية لدرجة أننا نضعها في أي مكان.

    كما أن تكلفة التركيبات على الأسطح أكثر تكلفة وهو ما يرجع بصورة أساسية إلى ارتفاع تكاليف العمالة، إلى جانب أن انتظار توصيل الألواح بشبكات الكهرباء يشكل اختبارًا صعبًا لصبر الصناعة والأسر.

    وحسب تقديرات وكالة الطاقة الدولية، فإن إمدادات الألواح الشمسية على مستوى العالم ستصل إلى 1100 جيجاواط بحلول نهاية هذا العام، أو ثلاثة أضعاف التوقعات الحالية للطلب، وأن وفرة التصنيع في الصين هي التي تقود هذا الاتجاه.

    وتشير بيانات “بلومبرج إن إي إف” إلى أن تكلفة الألواح الشمسية بلغت 11 سنتًا لكل واط في نهاية مارس، أو نصف السعر الذي كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

    spot_img