spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏رئيس دريك اند سكل: النيابة العامة حددت قيمة التعويضات للشركة بـ2.1 مليار درهم


    شعارشركة دريك آند سكل إنترناشيونال

    قال شفيق عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، إن عدد القضايا الجزائية للشركة المتداولة أمام نيابة الأموال العامة في أبوظبي كان 15 قضية، وقد تم تشكيل لجنة ثلاثية من قبل النيابة العامة التي حددت قيمة التعويضات للشركة بما يعادل 2.1 مليار درهم، متوقعا تحويل هذه التعويضات في أي وقت.

    وأضاف شفيق عبد الحميد في مقابلة مع قناة سي إن بي سي، أن القضايا المدنية المتداولة لصالح الشركة في محاكم دبي تعادل 8 مليارات درهم مرفوعة على الهيئة التنفيذية السابقة في الشركة وعلى شركات أخرى.

    وفيما يخص مديونية الشركة، قال رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة استطاعت شطب 90% من المديونية وتحويل 10% المتبقية إلى صكوك قابلة للتحويل بعد 5 سنوات.

    وأشار إلى أن الشركة نجحت في وضع خطة إعادة الهيكلة وأخذ موافقة الجهات التنظيمية والمساهمين على إكمال الخطة ورفع رأس المال وإعادة التداول على السهم.

    وأوضح أن زيادة رأس المال وتوفر السيولة سيمكّن الشركة من التوسع والقيام باستحواذات على شركات أخرى وأخذ مشاريع جديدة، مضيفا أن العائدات سيتم استغلالها لتسوية المطالبات الصغيرة للدائنين وإعادة شراء الصكوك القابلة للتحويل في المرحلة اللاحقة.

    وأكد أن الشركة لا تزال تمارس أعمالها، ولديها شركة تابعة في ألمانيا متخصصة في تقديم خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب ومحطات تحويل النفايات إلى طاقة وتبلغ قيمة المشاريع تحت التنفيذ حاليا 440 مليون درهم.

    يشار إلى أن الجمعية العمومية لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال كانت قد وافقت أمس، على زيادة رأس المال بقيمة تصل إلى 600 مليون درهم، عن طريق إصدار أسهم جديدة.

    spot_img