spot_img

    ذات صلة

    ‏جيلي تبيع جميع أسهمها من الفئة ب في فولفو

    عرضت مجموعة "تشجيانغ جيلي" الصينيةجميعأسهمها من الفئة "ب" في شركة صناعة السيارات "فولفو"، للبيع في ختام جلسة ستوكهولم الخميس. وفي بيان لها اليوم، قالت "جيلي"...

    ‏سيتادل يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي ويحذر من ديون الولايات المتحدة

    يتوقع المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق التحوط “سيتادل”،نموًا اقتصاديًا متواضعًا في الولايات المتحدة خلال الأرباع القادمة، وأشار إلى الدين الأمريكي باعتباره “مصدر قلق متزايد لا يمكن التغاضي عنه”.

    وأوضح المليارديرالأمريكي”كينيث جريفين” أن محللو “سيتادل” يتوقعون انخفاض الناتج الفعلي للاقتصاد عن الناتج المحتمل، خلال الأرباع القليلة المقبلة مع استمرار الفيدرالي في محاربة التضخم، لكنه أكد استفادة المستهلكين من الزيادة في الدخل الحقيقي مع انخفاض التضخم وارتفاع الأجور.

    وقال “جريفين”في رسالة إلى المستثمرين الإثنين، إن صافي الإنفاق على الفوائد من المتوقع أن يصل إلى 3.1% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2023، وهو ما يزيد بنقطة مئوية عن متوسط الفترة منذ عام 1974، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

    واختتم المستثمر البالغ من العمر 55 عامًا، أنه يعتبر أن تكبد الحكومة الأمريكية لعجز بنسبة 6.4% في ظل معدل بطالة يبلغ قرابة 3.75%، هو أمر غير مسؤول، داعيًا إلى التوقف عن “الاقتراض على حساب الأجيال القادمة”.

    spot_img