spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏تراجع توقعات الأسواق لاحتمال خفض الفيدرالي للفائدة في يونيو

    تراجعت احتمالات خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر يونيو، عقب بيانات اقتصادية أظهرت نمو نشاط التصنيع في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ عام 2022، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي 2.5 نقطة عند 50.3 نقطة في مارس.

    وأظهرت أداة “فيد واتش”الإثنين، تراجع ترجيح الأسواق لخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو إلى 56.8% من 63.7%قبل أسبوع، بينما ارتفع احتمال تثبيت تكاليف الاقتراض عند النطاق الحالي إلى 41.9% من 29.9%.

    وأشارت بيانات العقود الآجلة للأموال الفيدرالية، إلى انخفاض نطاق السياسة النقدية بأقل من 65 نقطة أساس هذا العام، وهو أقل مما توقعه صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي أنفسهم (75 نقطة أساس)، بحسب “بلومبرج”.

    وقال “جريجوري فارانيلو”، رئيس قسم التداول والاستراتيجية الأمريكية لشركة “أميريفيت سيكيوريتز”: “إن تقرير معهد التوريد يغذي مخرجات الأسبوع الماضي، حيث تمكن مرونة الاقتصاد بنك الاحتياطي الفيدرالي من التحلي بالصبر، وبالنسبة لسوق السندات، هذا يعني أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول”.

    يوم الجمعة، أظهرت بيانات الدخل والإنفاق خلال شهر فبراير أن الاستهلاك لا يزال قويًا، فيما أكد “جيروم باول” أن الفيدرالي يريد أن يكون أكثر ثقة في اتجاه التضخم قبل خفض أسعار الفائدة، وأن ظروف سوق العمل القوية تعني أنه ليس هناك حاجة ملحة لذلك.

    spot_img