spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏ارتفاع مكاسب تعدين البيتكوين مع ترقب حدث التنصيف ووصول سعرها إلى مستوى قياسي

    نمت مكاسب تعدين البيتكوين بشكل قوي في مارس مع ارتفاع أسعار العملات المشفرة إلى مستويات قياسية، مما أدى بدوره إلى تعزيز ربحية الشركات العاملة في المجال.

    جاء ذلك بحسب تقرير صدر عن بنك “جيه بي مورجان” اليوم، والذي يأتي في وقت مهم للغاية حيث تتوقع الصناعة حدث تنصيف البيتكوين المقرر في منتصف هذا الشهر، والذي سيؤثر على مكافآت القائمين على التعدين والربحية الإجمالية.

    ووصل متوسط معدل التجزئة (هاش-Hash) اليومي للشبكة، وهو مقياس للقوة الحسابية المستخدمة في التعدين ومعالجة المعاملات، إلى ذروة جديدة قدرها 600 إكساهاش في الثانيةخلالمارس.

    ويعكس هذا الرقم زيادة بنسبة 4% عن شهر فبراير ونموًا بنسبة 80% على أساس سنوي، ووفقًا لبيانات “جيه بي مورجان” فإن هذه الزيادة في معدل التجزئة لا تشير إلى المنافسة المتزايدة بين القائمين على التعدين فحسب، بل تشير أيضًا إلى مرونة الصناعة وتفاؤلها.

    وارتفع سعر بيتكوين إلى مستوى قياسي قرب 74 ألف دولار الشهر الماضي، وفي المتوسط سجل 67.6 ألف دولار خلال مارس، واختتم الشهر مرتفعًا بنحو 25% عن فبراير.

    وعلى الرغم من هذه الاتجاهات الإيجابية، فإن حدث تنصيف البيتكوين القادم، سيخفض مكافأة عمليات التعدين من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين للكتلة الواحدة.

    spot_img