spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏عمومية دريك آند سكل توافق على زيادة رأسمالها بـ 600 مليون درهم

    شعار شركةدريك آند سكل

    أعلنت شركةدريك آند سكل إنترناشيونالأن جمعيتها العمومية وافقت في اجتماعها يوم الإثنين 1 نيسان 2024، على زيادة رأس المال بقيمة تصل إلى 600 مليون درهم، عن طريق إصدار أسهم جديدة.

    وأوضحت أن الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها ستصل إلى 2.4 مليار سهم بقيمة اسمية تعادل 1 درهم للسهم الواحد، وسعر خصم إصدار يقدر بـ 0.75 درهم، وسعر إصدار يساوي 0.25 درهم.

    وقالت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، إن رأس مالها بعد الزيادة سيصل بحد أقصى إلى 3470.99 مليون درهم بدلا من 1070.99 مليون درهم.

    وأشارت إلى أنه سيتم عرض الأسهم الجديدة على جميع مساهمي الشركة الحاليين للاكتتاب فيها على أساس تناسبي مع عدد الأسهم المملوكة لهم بالشركة والموافقة على منح مجلس الإدارة كامل الصلاحيات لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ زيادة رأس المال، وتفويضه بالاكتفاء بالقدر الذي سيتم الاكتتاب به من أسهم الزيادة دون طرح ما تبقى للاكتتاب العام.

    وذكرت أنها ستقوم بطرح أسهم زيادة رأس المال بسعر 25 فلساً للسهم، وسيتم تسجيل الفرق بين هذه القيمة والقيمة الاسمية للسهم كاحتياطي سالب سيتم تغطيته من أرباحها المستقبلية، مبينة أنها لن تقوم بتوزيع أي أرباح لحين استكمال تغطية هذا الاحتياطي.

    ووفقا لخطة إعادة الهيكلة، يجب ألا تقل الزيادة في رأس المال عن 300 مليون درهم، وفي حال عدم بلوغ الزيادة المبلغ المطلوب تعتبر الشركة في حالة إخلال بالوصول إلى المبلغ المحدد بخطة إعادة الهيكلة، وسيتم إلغاء عملية الزيادة في رأس المال وإعادة المبالغ المكتتب بها إلى المساهمين كلٌّ بمقدار ما اكتتب به.

    كما وافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على التزام الشركة بإصدار صكوك قابلة للتحويل إلزاميا وفقا لخطة إعادة الهيكلةبالشروط التالية:

    سيكون لكل شهادة متعلقة بالصكوك حد أدنى من السعر يبلغ 5000 درهم وستصل القيمة الاسمية الإجمالية لهذه الصكوك المصدرة إلى 600 مليون درهم.

    ستكون الصكوك قابلة للتحويل بشكل إلزامي إلى أسهم في الشركة عند استحقاقها (بعد 5 سنوات من تاريخ الإصدار) أو قبل ذلك عند وقوع بعض أحداث التحويل المبكر، بحيث يحق لحاملي هذه الصكوك الحصول على أسهم حديثة الإصدار في الشركة تكون قابلة للتداول في سوق دبي المالي بقيمة تعادل 35% من رأس مال الشركة المصدر أو أقل وفقا للتعديلات التي قد تطرأ.

    تخول الصكوك لحامليها تلقي نسبة من أرباح الشركة وفقا لخطة إعادة الهيكلة.

    الموافقة على أن تتولى الشركة الدفعات المختلفة والالتزامات الأخرى فيما يتعلق بالصكوك بموجب خطة إعادة الهيكلة.

    الموافقة على إصدار الشركة لأسهم الصكوك وفقا لشروط الصكوك.

    ووافقت الجمعية العمومية على تفويض مجلس إدارة الشركة، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، مجتمعين أو منفردين، اعتماد أي قرار أو اتخاذ أي إجراء نيابة عن الشركة حسبما يكون ضروريا لتنفيذ أيٍّ من القرارات الخاصة المعتمدة في اجتماع الجمعية العمومية هذا، وتفويض مجلس الإدارة، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، مجتمعين أو منفردين، بالموافقة على أي تغيير في المستندات التي يتعين على الشركة إبرامها فيما يتعلق بالصكوك والذي قد تطلبه هيئة الأوراق المالية والسلع أو أي سلطات تنظيمية أخرى.

    ووافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على تعديل المادة 5 من النظام الأساسي للشركة ليعكس الزيادة في رأس مال الشركة، لتصبح المادة بعد التعديل:

    حدد رأس مال الشركة المصدر بمبلغ يصل إلى 3470.99 مليون درهم موزع على 3470.99 سهم بقيمة اسمية مقدارها درهم واحد لكل سهم مدفوع بالكامل وجميعها أسهم نقدية.

    spot_img