spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏نمو النشاط الصناعي الأمريكي وارتفاع الإنتاج إلى أعلى مستوى خلال عامين

    نما النشاط الصناعي في الولايات المتحدة خلال مارس، وسجل أعلى وتيرة نمو للإنتاج في عامين تقريبًا مع استمرار السحب من المخزونات وارتفاع الأسعار وزيادة أعداد الموظفين.

    وأظهرت بيانات “إس آند بي جلوبال” الصادرة اليوم، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي انخفض إلى 51.9 نقطة في مارس من 52.2 نقطة في فبراير، ومع ذلك فإنه ما زال يشير لنمو أعمال القطاع للشهر الثالث على التوالي (أعلى من 50 نقطة يشير للنمو).

    وسجلت الشركات الصناعية ارتفاعًا قويًا ومتسارعًا في الإنتاج، والذي بلغ أعلى معدل نمو منذ 22 شهرًا، فيما أشارت معظم الشركات إلىعلامات على تحسن ظروف الطلب والتدفقات النقدية.

    على جانب آخر، أشارت بيانات معهد التوريد إلى ظروف مماثلة، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات التابع له إلى 50.3 نقطة في مارس من 47.8 نقطة في فبراير.

    وعاد مؤشر الطلبيات الجديدة إلى منطقة التوسع عند 51.4 نقطة ارتفاعًا من 49.2 نقطة في فبراير، وسجل مؤشر الإنتاج 54.6 نقطة ارتفاعًا من 48.4 نقطة، وارتفع مؤشر الأسعار إلى 55.8 نقطة من 52.5 نقطة، وبلغ مؤشر التوظيف 47.4 نقطة ارتفاعًا من 45.9 نقطة.

    spot_img