spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏الاتحاد العقارية تحقق 816 مليون درهم من مبيعات الأراضي خلال الربع الأول من 2024


    شعارشركة الاتحاد العقارية

    أعلنت شركة الاتحاد العقارية أنها حققت أداءً قوياً على صعيد التدفقات النقدية ومبيعات الأصول خلال الربع الأول من العام 2024.

    وبينت الشركة في بيان أنها تمكنت خلال الفترة المذكورة من بيع قطع أراض بقيمة 816 مليون درهم بما ساهم في استغلال عوائد بيع الأراضي لسداد مبلغ 290 مليون درهم لدائنيها، وتعتزم الشركة دفع 250 مليون درهم خلال الربع الثاني من عام 2024 لتواصل تحقيق تقدم في خطة إعادة هيكلة الديون المتفق عليها مع مصارف محلية.

    وذكرت أن هذه الخطوة تشكل محطة هامة في ضمن خطة التعافي الاستراتيجية لشركة الاتحاد العقارية، والتي بدأت في الربع الأول لعام 2022 وتم تعزيزها في الربع الأخير من العام الماضي.

    وقالت إن خطة إعادة هيكلة الديون تتيح تقليص المديونية وخفض تكاليف التمويل، وتعزيز الربحية والتدفقات النقدية للشركة، كما تنعكس تحسين الميزانية إيجابياً على قدرات الشركة في الحصول على تمويل إضافي للمشاريع العقارية المستقبلية، واستكشاف فرص جديدة لتعزيز القيمة.

    وبينت أنه في إطار التزامها بتقليص الخسائر التراكمية، ضاعفت الاتحاد العقارية وشركاتها جهودها لإعادة هيكلة الديون المستحقة، وخفض تكلفة التمويل، وتشمل هذه الجهود خطة استراتيجية لتنويع الأصول تعود بداياتها إلى السنة المالية 2022 حين عرضت للمساهمين كجزء من خطة التعافي الشاملة.

    وذكرت أن العائدات المحققة من عمليات بيع الأصول تتيح التمويل اللازم لتنفيذ اتفاقيات سداد الديون، والالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع دبي لاند في عام 2023، والذي يتيح للاتحاد العقارية تعديل الاستخدام الأصلي للأراضي وتغيير المساحة الطابقية الإجمالية، بما يمهد الطريق أمام تحقيق الاستفادة المثلى من تلك الأراضي تلبية للطلب في السوق، كما تتيح هذه الخطوة الاستراتيجية للشركة الاستفادة من فرص التطوير ضمن تلك المشاريع العقارية الرئيسية خلال السنوات الخمس المقبلة.

    وأوضح عامر خانصاحب عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية أن الشركة شهدت تحسناً كبيراً في الطلب لقطع الأراضي المملوكة للشركة في منطقة موتور سيتي، ما أدى إلى زيادة التدفقات النقدية خلال الربع الأول من 2024، ويعزى ذلك إلى كفاءة تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية.

    وبين أن تعزيز ميزانية الشركة وتحسين التدفقات النقدية الحرة يتيح لها قدرات أكبر للاستفادة من خبراتها ومكانتها والمواقع المميزة للأراضي لمواصلة توظيف فرص النمو الاستراتيجي وتوسيع الحضور في السوق بثقة ومرونة.

    وأضاف أن عملية إتمام عملية إعادة هيكلة الديون يمثل خطوة مهمة في خطة التعافي الاستراتيجية لشركة الاتحاد العقارية، إذ يسهم في بناء أساس قوي يعزز النمو والقيمة للمساهمين.

    وأضاف أن الأداء القوي والتوقعات المستقبلية للسوق العقاري في دولة الإمارات يوفر فرصا كبيرة لشركة الاتحاد العقارية تشمل إمكانية إطلاق مشاريع تطوير عقاري جديدة في المستقبل القريب.

    spot_img