spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏وزير الطاقة الكندي: لسنا مهتمين بدعم مشروعات الغاز الطبيعي المسال

    قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية الكندي “جوناثان ويلكنسون” إن بلاده ليست مهتمة بدعم المشروعات المستقبلية للغاز الطبيعي المسال، حيث تعارض الحكومة استغلال أموالها لتمويل حزم غير فعالة من الدعم لقطاع الوقود الأحفوري.

    وأوضح “ويلكنسون” في لقاء مع شبكة تلفزيون “سي تي في” أمس الأحد، أن الاستثمار في منشآت الغاز الطبيعي المسال يعد مهمة القطاع الخاص الذي هو بحاجة لتقييم الجدوى الاقتصادية للمشروعات قبل تنفيذ الاستثمارات.

    وأشار إلى أن حكومة بلاده ليست مهتمة أيضاً بتوفير الكهرباء لمشروعات الغاز المسال قيد التنفيذ في الوقت الراهن، وأن الوصول لأهداف 2030 فيما يتعلق بتقليص انبعاثات الغازات الدفيئة سوف يتطلب اعتماد إنتاج هذا النوع من الوقود على كهرباء نظيفة.

    وذكرت وكالة “رويترز” في تقرير أن حكومة رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” حددت أهدافاً لخفض الانبعاثات بحلول عام 2030، تتضمن خلو المشروعات المقترحة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال من الانبعاثات خلال نفس الإطار الزمني.

    spot_img