spot_img

    ذات صلة

    ‏سوناك يعلن زيادة الإنفاق الدفاعي للمملكة المتحدة في خضم مخاطر عالمية متصاعدة

    أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن المملكة المتحدة ستزيد إنفاقها الدفاعي إلى ما نسبته 2,5 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2030 في...

    ‏ العربية توقع اتفاقية امتياز مع أم القرى للتنمية والإعمار

    أبرمت الشركة العربية للتعهدات الفنية في يوم الخميس بتاريخ 28-03-2024م الموافق 18-09-1445هـ اتفاقية امتياز مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار، وذلك لغرض تركيب وتشغيل اللوحات الإعلانية في مخطط مسار الرئيسي بمدينة مكة المكرمة لمدة 15 سنة تبدأ منذ تاريخ توقيع هذه الاتفاقية.

    تعتبر وجهة مسار مكة واحدة من المشاريع التنموية الرئيسية في مكة المكرمة، حيث تمتد على مساحة إجمالية تزيد عن 1.2 مليون متر مربع. كما يُعتبر مسار مكة وجهة حضرية تعتمد على نظام استثماري متكامل في قلب العاصمة المقدسة وتتمحور رؤيتها حول خدمة سكان مدينة مكة المكرمة وزوارها، حيث تسعى إلى بناء وجهات ذات تصميم حضري ونموذجي، مع مراعاة الثقافة والأصالة المميزة لمدينة مكة المكرمة لتصبح وجهة مسار بوابة رئيسة تقود إلى الحرم المكي الشريف، بالإضافة إلى ذلك، ستسهم وجهة مسار مكة في إنشاء قاعدة استثمارية جديدة ومتنوعة بمعايير جودة عالية، مما يشارك في إثراء المنتج المحلي ودعم اقتصاد منطقة مكة المكرمة، وتعزيز تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

    يبلغ عدد اللوحات الإعلانية 315 لوحة رقمية بالكامل من مختلف الأنواع والأحجام موزعة على مناطق مختلفة، منها 34 لوحة على الجسور والانفاق و80 لوحة على المصاعد الداخلية. ومن الجدير بالذكر أن عدد اللوحات الإعلانية قابل للزيادة وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من الأطراف.

    يتكون نموذج العمل في هذه الاتفاقية من مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى-، وذلك حسب بنود الاتفاقية كالتالي:

    1- مشاركة نسبة من الإيرادات المحققة مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار دون تطبيق الحد الأدنى السنوي المضمون، وذلك خلال الأربع سنوات الأولى من الاتفاقية.

    2- مشاركة نسبة من الإيرادات المحققة مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى-، وذلك ابتداءً من السنة الخامسة وحتى نهاية الاتفاقية.

    3- تخضع نسبة مشاركة الإيرادات مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار لشروط الاتفاقية وأحكامها.

    4- يبلغ مجموع الحد الأدنى السنوي المضمون بدايةً من السنة الخامسة وحتى السنة الخامسة عشر 252,612,655 ريال سعودي، حيث سيتم توزيعها على الأحد عشر سنة بشكل تصاعدي، وذلك حسب بنود الاتفاقية.

    سينعكس الأثر المالي الناتج عن هذه الاتفاقية على نتائج الشركة ابتداءً من الربع الأول من العام 2025م.

    spot_img