spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏سهما آبل وتسلا الأسوأ أداءً بين مجموعة العظماء السبعة وإنفيديا الأفضل في الربع الأول

    واجهت شركتا “آبل” و”تسلا” العديد من التحديات خلال الربع الأول من العام، وهو ما انعكس على أداء سهميهما، في حين حققت باقي مجموعة “العظماء السبعة” مكاسب فصلية قوية.

    أداء أسهم مجموعة العظماء السبعة في الربع الأول من 2024

    الترتيب

    اسم الشركة

    نسبة الارتفاع

    (مقربة لأقرب واحد صحيح)

    01

    إنفيديا

    +82 %

    02

    ميتا

    +37 %

    03

    أمازون

    +19 %

    04

    مايكروسوفت

    +12 %

    05

    ألفابت

    +08 %

    06

    آبل

    (11 %)

    07

    تسلا

    (29 %)

    وتشمل الضغوط الأخيرة التي تعرضت لها “آبل”، على سبيل المثال لا الحصر، تباطؤ مبيعات “أيفون” بشكل حاد في الصين خلال أول شهرين، ودعوى قضائية جديدة لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة، وتحقيقات في الاتحاد الأوروبي.

    وكل ذلك أثر بشكل كبير على سهم شركة “آبل”، الذي انخفض بنسبة 11% هذا العام، مسجلًا ثالث أسوأ أداء فصلي له في السنوات الخمس الماضية، وفقًا لـ”داو جونز ماركت داتا”.

    أيضًا تعرض سهم “تسلا” لضغوط بيعية كثيفة بعد نتائج أعمال مخيبة للآمال في الربع الرابع،ووسطضغوط من المنافسة الشرسة وتباطؤ الطلب،وحرب الأسعار مع الشركات الصينية.

    وكان هذا أسوأ أداء فصلي لسهم صانعة السيارات الكهربائية منذ نهاية عام 2022، وثالث أسوأ أداء فصلي منذ طرح السهم للاكتتاب العام قبل 14 عامًا، كما كان سهم “تسلا” الأسوأ أداءً بين مكونات مؤشر “إس آند بي 500” في الربع الأول.

    في الوقت نفسه، استفادت باقي أسهم المجموعة تقريبًا من مواصلة النمو بخطى ثابتة ومتسارعة في بعض الحالات، إلى جانب استمرار جهودها لمواكبة التطور في جانب الذكاء الاصطناعي.

    spot_img