spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏ارتفاع الإنفاق الشخصي رغم تباطؤ نمو الدخل في أمريكا خلال فبرابر

    ارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة خلال فبراير بدعم تزايد الإنفاق على الخدمات والسلع، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الدخل الشخصي خلال نفس الفترة بفضل زيادة التعويضات والتحويلات الجارية.

    وحسب بيانات مكتب التحليلات الاقتصادية التابع لوزارة الخارجية، زادت نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.8% أو ما يعادل 145.5 مليار دولار على أساس شهري في فبراير، مع زيادة الإنفاق على كل من الخدمات والسلع 111.8 مليار دولار، و33.7 مليار دولار على الترتيب.

    وكان الإنفاق على الخدمات المالية والتأمين هو المساهم الأكبر في زيادة الإنفاق الاستهلاكي على الخدمات خلال الشهر الماضي.

    وأظهرت البيانات أن الدخل الشخصي ارتفع بنسبة 0.3% أو ما يعادل 66.5 مليار دولاربعد زيادته 1% في يناير، في حين زاد الدخل المتاح للإنفاق (الدخل الشخصي مطروحاً منه المدفوعات الجارية للضرائب) بنسبة 0.2% أو 50.3 مليار دولاربعد ارتفاعه 0.4% في الشهر السابق.

    وبلغ الادخار الشخصي 745.7 مليار دولار في فبراير، ليصبح معدل الادخار الشخصي في الولايات المتحدة -الادخار الشخصي كنسبة من الدخل المتاح للإنفاق- 3.6% خلال نفس الفترة.

    spot_img