spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏كم تبلغ تكلفة الحماية الأمنية لـ بافت؟ ولماذا تقل بأكثر من 13 مليون دولار عن نظيرتها لـ زوكربيرج؟

    تراجعت الفواتير الخاصة بالحماية الأمنية الشخصية والمنزلية التي غطتها المجموعة الاستثمارية “بيركشاير هاثاواي” نيابة عن رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي “وارن بافيت” في العام الماضي بحوالي 19% تقريبًا عن مستوى عام 2016.

    وتقلبت تكلفة الامتيازات الأمنية المقدمة للمستثمر الناجح خلال الفترة من 2016 إلى 2023، وبلغ متوسطها 312 ألف دولار تقريبًا.

    وأوضح “جون فرانك” المدير الإدارة ورئيس التعويضات واستشارات الحوكمة لدى الشركة الاستشارية “آي إس إس – كوربريت” أن مزايا الأمن الشخصي التي تُقدم للرؤساء التنفيذيين تشمل عادة أنظمة أمن منازلهم، وتوفير حراس أمن للمدير التنفيذي وعائلته، وسيارة وسائق، وحتى الأمن السيبراني.

    ووجدت مراجعة الشركة الاستشارية أن متوسط قيم الامتيازات الأمنية المقدمة للرؤساء التنفيذيين ارتفعت من 34.3 ألف دولار في عام 2020 إلى 40.7 ألف دولار في 2023.

    وذكر “فرانك” أن تغيرات تكلفة الحماية الأمنية عادة ما تكون بسبب السفر للخارج والإجازات، وأن أحد العوامل الرئيسية وراء تكلفة امتيازات الأمن الشخصي هو التضخم بشكل عام، ولكن لم يعلق على امتيازات “بافت” تحديدًا.

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    وأضاف أن مشهد التهديد الذي يواجهه الرؤساء التنفيذيون قد تغير، مع اتخاذ بعضهم أدوراً ومواقف سياسية أكثر وضوحًا أو أثاروا مشاعر عامة سلبية، وبالتالي فإن مجالس إدارة الشركات عادة ما تقوم بمراجعة هذا الأمر كل عام.

    وكشف استطلاع الامتيازات الذي أجرته “آي إس إس – كوربريت” أن شركات الخدمات المالية المدرجة في مؤشر “إس آند بي 500” شهدت أكبر زيادة في اعتماد امتيازات تأمين منازل للمديرين التنفيذيين في السنوات الأخيرة، تليها بعد ذلك شركات تكنولوجيا المعلومات.

    تكاليف الحماية الأمنية للمديرين التنفيذيين لبعض الشركات الكبرى

    المدير التنفيذي

    تكاليف الحماية الأمنية

    وارن بافت

    بلغت تكاليف الحماية الأمنية التي تقدمها “بيركشاير هاثاواي” لـ “بافت” 313.595 ألف دولار في عام 2023 بانخفاض 19% تقريبًا عن مستواها المرتفع البالغ 387.881 ألف دولار المسجل في 2016، وذلك حسب إفصاحات قدمتها الشركة.

    مارك زوكربيرج

    كشفت “ميتا بلاتفورمز” العام الماضي أن مجلس إدارتها عزز الامتيازات الأمنية للمؤسس والمدير التنفيذي “زوكربيرج” من 10 ملايين دولار إلى 14 مليون دولار، لتصبح من بين الأعلى بين الشركات الكبرى.

    وأوضحت الشركة الأم لـ “فيسبوك”: نعتقد أن دور “زوكربيج” يجعله في وضع فريد، فهو مرادف لشركة “ميتا” ولذلك ترتبط المشاعر السلبية تجاه شركتنا بشكل مباشر به، وغالبًا ما يتم نقلها له.

    ساندر بيتشاي

    كان “بيتشاي” وهو المدير التنفيذي لـ “ألفابت” الرئيس التنفيذي الأعلى أجرًا في العام الماضي بقيمة 226 مليون دولار، وبلغت امتيازاته الأمنية الشخصية 5.935 مليون دولار.

    ألبرت بورلا

    دفعت شركة الأدوية “فايزر” 789.495 ألف دولار كمزايا أمنية للمدير التنفيذي “ألبرت بورلا” بسبب المخاطر الأمنية المتزايدة بما في ذلك التهديدات التي دفعت الشركة لتوفير حماية أمنية إضافية.

    spot_img